وزير الشباب والرياضة يطلق برنامج «تحدى الشباب 2020»

برنامج تحدي الشباب 2020
برنامج تحدي الشباب 2020

أطلق د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الإثنين، برنامج "تحدى الشباب 2020" والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "وقتنا.. دورنا.. مستقبلنا"، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، البرنامج الإنمائي، هيئة بلان الدولية.

جاء ذلك بحضور برونومايس ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة بمصر رندا أبو الحسن ممثلة البرنامج الإنمائي بمصر مدثر صديقي ممثل هيئة بلان الدولية .
ويهدف برنامج تحدى الشباب 2020 تدريب النشء والشباب من سن 14- 24 سنة على الابتكار من أجل التنمية وعمل مشروعات ريادة أعمال مجتمعية تتسم بالابتكار والإبداع تبنى على الشراكة الففعالة والبرامج التى تنفذها الوزارة بشراكة المنظمات الدولية، بالإضافة إلى استضافة الشباب الفائز فى تحدى الشباب الأول والذى عقد فى عامى 2018/2019 من 5 دول السودان، زمبابوى، شمال مقدونيا، تايلاند، باكستان ،.

وفى بداية كلمته، رحب د.أشرف صبحي، بالمشاركين في انطلاق الحدث، وارتباطه بموضوع تنمية المهارات والتي تركز على توفير كافة السبل المستدامة لتأمين حياة كريمة للإنسان في ظل الرعاية والدعم الكامل الذي يقدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي لشباب مصر، خاصة فيما يتعلق بمجالات تدريب، وتأهيل الشباب في كل ما يتعلق بتنمية مهارات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وتمكينهم من المشاركة الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 .

وأضاف وزير الشباب والرياضة، خلال كلمته أن إطلاق البرنامج يأتي ضمن سلسة البرامج والمشروعات التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة في مجالات تكنولوجية، ريادة الأعمال، المهارات الحياتية ومشاركة المؤسسات والمنظمات الدولية والجهات المعنية بالشباب في التدريب داخل الهيئات الشبابية والرياضية والجامعات والمعاهد والمدارس التي يتم تنفيذها بجميع محافظات مصر لإيجاد فرص عمل للشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل وهنأ وزير الشباب والرياضة الشباب الفائز في مبادرة تحدى الشباب لعام 2018/2019 وقام بتسليمهم جوائز البرنامج .
وتنفذ وزارة الشباب والرياضة برنامج تحدى الشباب في 10 محافظات هي القاهرة، الإسكندرية، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان، كفر الشيخ، الغربية بتدريب مدربين من مدربي الماستر للتنفيذ مع النشئ والشباب من خلال معسكرات على مستوى الـ10 محافظات المستهدفة بواقع 50 مشارك في كل معسكر ومحافظة .

ويتم تصعيد خمس فرق من الـ10 محافظات المستهدفة يحصل كل فريق على 16 ألف جنيه تتحملها الجهات المشاركة، على أن يتم متابعة الفرق الفائزة لترشيح وتصعيد فريقين للمشاركة فى المسابقة العالمية "تحدى الشباب" فى إطار مبادرة جيل منطلق العالمية.