مستثمري مرسى علم: القطار فائق السرعة أصبح ضرورة لإنعاش الحركة السياحية

جمعية مستثمرى مرسى علم
جمعية مستثمرى مرسى علم

أكد طارق شلبي نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم أن هناك ضرورة لتنفيذ مشروع قطار فائق السرعة يربط الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم والأقصر لإنعاش الحركة السياحية بالأقصر التي تعاني منذ فترة كبيرة.

وأشار أن الهدف من هذا المشروع ربط البحر الأحمر بالأقصر وإندماج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية وانتعاش الحركة السياحية بالأقصر طول العام وكذلك لجلب كل مستلزمات الفنادق والقرى السياحية بصفة يومية بطريقة سريعة وصحية وأمنة في النقل، مؤكدا تنامي السياحة الشاطئية بالبحر الأحمر بنسبة ملحوظة بداية من عام 2018 والتي زارها 5,5 مليون سائح بينما الأقصر زارها 800 ألف سائح فقط .  

وأوضح أنه تم التواصل مع شركة في الصين المسئولة عن إنشاء وإدارة ما يزيد عن 60% من السكك الحديدية الصينية وتم عرض إحداثيات المشروع وتم دعوتهم لزيارة المنطقة بالكامل لمواصلة دراسة المشروع وتمت بالفعل الزيارة وتمت الموافقة على تنفيذ وتمويل وإدارة المشروع بنظام ال pot.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس عمرو صدقي رئيس اللجنة البرلمانية بمجلس النواب بحضور أعضاء برلمانية وعدد من مندوبي الوزارات والمستثمرين من بينهم طارق شلبي رئيس جمعية مستثمري مرسى علم وسامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا نويبغ وأسر حمدي رئيس مجلس إدارة الشرقيون للتنمية العمرانية .