بحضور محمود حميدة وليلى علوي.. «شاهين في أفريقيا» بمركز الإبداع

يوسف شاهين
يوسف شاهين

يحتفل نادي السينما الأفريقية، والذي يعقد بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، بذكري ميلاد المخرج العالمي يوسف شاهين، في السادسة مساء، بمركز الإبداع في دار الأوبرا،  يوم الجمعة 24 يناير.

ويأتي ذلك في إطار احتفال مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية (نادي السينما الأفريقية)، للاحتفاء بذكري ميلاد يوسف شاهين والذي يحل 25 يناير 2020، بحضور محمود حميدة رئيس شرف مهرجان الأقصر، وليلى علوي، وسلوى محمد علي، عضوا اللجنة العليا للمهرجان، وسيد فؤاد رئيس المهرجان، وعزة الحسيني مدير المهرجان، والمنتج السينمائي جابي خوري، حيث يتم عرض فيلم "هاملت الإسكندراني" حول علاقة شاهين بهاملت وهو عرض عالمي أول للفيلم، من إخراج مني غندور، كما يتم عرض فيلم "شاهين" المرمم حديثا "عودة الأبن الضال".

كما يتضمن برنامج عروض الأفلام في إفريقيا "الأرض، وباب الحديد، وهاملت الإسكندراني" في كل من "ناميبيا، أوغندا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، السودان، بروندي، تنزانيا، كينيا، مالاوي، توجو، ومصر".

ويتم في مصر عرض فيلمي "هاملت الإسكندراني" و"عودة الأبن الضال" في 15 محافظة، يوم الجمعة 24 يناير، بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة، كما يعرضا في نفس موعد الاحتفالية بمركز الإبداع بالقاهرة، ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، الجمعة 24 يناير في السادسة مساءاً.