البرلمان الإفريقي: «قمة لندن» ستجذب الاستثمارات للقارة السمراء‎

البرلمان الإفريقي
البرلمان الإفريقي


أكد النائب مصطفى الجندى رئيس التجمع البرلماني لدول شمال إفريقيا، أهمية قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية التي سيتم عقدها غدا بالعاصمة البريطانية لندن ويفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي بصفته رئيسًا للاتحاد الأفريقي ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

 

وأضاف أن جلسات القمة ستتناول محاور محددة تتعلق في مجملها بكيفية جذب الاستثمارات البريطانية والدولية إلى الدول الأفريقية وتنشيط الاستثمار البريطاني والدولي في عدة مجالات تحتاجها القارة القارة السمراء.

 

وأضاف الجندي في بيان له أصدره اليوم، أن هذه القمة سيكون لها أثارها الايجابية والكبيرة في جذب الاستثمارات البريطانية والدولية لمشروعات البنية التحتية والطاقة المتجددة وغيرها من المشروعات الاستثمارية الأخرى.


وقال النائب مصطفى الجندي، إن العام الماضي الذي شهد رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وضع القارة السمراء فى بؤرة الاهتمام العالمي، خاصة أن الرئيس السيسى نجح فى عقد العديد من الفعاليات والمؤتمرات العالمية لصالح افريقيا وكان لهذه الفاعليات دورها الكبير في جذب الاستثمارات الاوروبية والدولية والصينية واليابانية لقارة أفريقيا بعد الترويج من الرئيس السيسي بنفسه لآفاق الاستثمار داخل افريقيا الغنية بالموارد والثروات الطبيعية.

وطالب النائب مصطفى الجندي، من جميع القادة والزعماء والرؤساء والحكومات والبرلمانات والشعوب الافريقية استغلال وضع الرئيس السيسي لإفريقيا فى بؤرة الاهتمام العالمى بمواصلة عقد المزيد من المؤتمرات العالمية والاقليمية للترويج وجذب الاستثمارات العالمية لإقامة مختلف المشروعات الصناعية والزراعية وغيرها داخل مختلف دول القارة السمراء من خلال استمرار التعاون والتنسيق المستمرين مع القاهرة باعتبارها مفتاح الدخول إلى إفريقيا.