إحداهن سمعت آية قرآنية والأخرى من أجل زوجها.. 6 فنانات اعتزلن الفن 

إحداهن سمعت آية قرآنية والأخرى من أجل زوجها.. 7 فنانات اعتزلن الفن 
إحداهن سمعت آية قرآنية والأخرى من أجل زوجها.. 7 فنانات اعتزلن الفن 

«زواج وهروب من الشهرة والأضواء وسفر وبحث عن حياة هادئة» .. كانت هذه الأسباب كفيلة لابتعاد الكثير من الفنانات عن الوسط الفني. 
فمعظمهن رفعن شعار «الاعتزال» للتفرغ  للحياة الزوجية أو التقرب من الله، أو الهروب من الضغوط النفسية. 

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» .. أبرز الفنانات اللائي اعتزلن الفن.  

جيهان نصر
اعتزلت النجمة جيهان نصر، في عام 1997، بعد زواجها من الملياردير السعودي سعود الشربتلي، وتعتبر نجمة التسعينات واحدة من أشهر أبناء جيلها، التي لمعت في عدد من الأدوار أهمها "المال والبنون"، "من الذي لا يحب فاطمة"، "الأبطال"، "بريء في ورطة".


وتزوجت جيهان نصر من سعود الشربتلي، بعد أن تعرف عليها خلال مشاركتها في مسرحية "المحظوظ" مع النجم سمير غانم، وسعى للتعرف عليها ونجح في ذلك بعد أن توسط له سمير غانم من أجل أن يجلس معها عدة دقائق ثم طلبها للزواج.
وآخر ظهور لها كان برفقة أولادها مع الفنانة الشابة هبة مجدي. 

نسرين إمام 
بالرغم من تألقها في الأعمال الفنية، ومشاركتها في العديد من المسلسلات مثل حنان وحنين مع النجم عمر الشريف وقلب ميت مع شريف منير. 
وبعد فترة صغيرة، تزوجت نسرين من المنتج تامر مرسي الذي شاركت معه في كل المسلسلات التي قدمتها، ومع إنجاب طفلها الأول منه "سليم" ابتعدت عن الفن بناء على رغبة زوجها من أجل الاعتناء بطفلهما والتفرغ لحياتها الأسرية ويعد هذا العام الرابع على التوالى بعد ابتعادها عن التمثيل.

 

موناليزا 
ومن ضمن الفنانات اللائي اعتزلن الفن، موناليزا التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال بطولة فيلم "همام في أمستردام" مع محمد هنيدي، إلا أنها فاجأت الجمهور بعدها باعتزالها الفن، وسفرها مع زوجها إلى الولايات المتحدة الأميركية وتكوين أسرة هناك.

نورا

ابتعدت الفنانة نورا عن الوسط الفني وهي في قمة نجاحها عام 1996، بسبب سماعها لآية قرآنية من سورة "مريم" خلال تواجدها في منزل الفنانة عفاف شعيب، حيث أوضحت الأخيرة أن نورا كانت تبكي بصوت مسموع، ثم همست وهي تنظر إليهم جميعا، وقالت: "أنا خلاص يا جماعة هعتزل"، وبالفعل خرجت نورا من منزل عفاف شعيب وهي مرتدية الإيشارب، إيذانا بإعلان اعتزالها وهجرة مجال الفن وكل ما يرتبط به نهائيا.

مديحة كامل

قررت الفنانة الراحلة مديحة كامل الاعتزال عام 1992، أثناء تصويرها لفيلم "بوابة إبليس"، ما اضطر المخرج خالد الأعصر إلى الاستعانة بدوبليرة لاستكمال مشاهد مديحة كامل، وجاء هذا القرار بعد رؤيتها لشخص في المنام يتقدم إليها ويلبسها رداء أبيضًا فضفاضا وينظر إليها قائلًا: «لقد آن الأوان يا مديحة». 

إيمان الطوخي 


صدم قرار اعتزال الفنانة إيمان الطوخي الكثير وقتها ولكنها أعلنت عن سبب هذا القرار وقالت :" الدخلاء على مهنة الفن أساءوا إلى الفنانين الحقيقيين مما أدى إلى ابتعاد عدد كبير من الفنانات عن الوسط".
من أبرز الأفلام التي شاركت في بطولتها اللقاء الدامي ودماء على الأسفلت وقد شاركت في بطولة عدد من المسلسلات منها رأفت الهجان وبوابة الحلواني وألف ليلة وليلة.


 
جينفر لوبيز 
ومؤخرًا أعلنت الفنانة جينفر لوبيز عن تفكيرها في اعتزال الفن لشعورها بأنها لم تحقق شيئًا، بالرغم من انجازاتها في مجال الفن والموسيقى والرقص. 
 ووفقا لـ«الديلي ميل»، قالت لوبيز إنها ترغب في مغادرة الولايات المتحدة والانتقال إلى إيطاليا أو بالي، حيث يمكن أن تكون في سلام والتمتع بالأشياء البسيطة.  

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا