بعد 5 أيام من عدم الاستقرار.. تعرف على موعد تحسن الطقس

لليوم الخامس من عدم الاستقرار.. تعرف على موعد تحسن الطقس
لليوم الخامس من عدم الاستقرار.. تعرف على موعد تحسن الطقس

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن لليوم الخامس على التوالي والبلاد تحت تأثير طقس غير مستقر.

وتابع سعودي: بلغت ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على كل المدن الساحلية سواءً الغربية منها أو الشرقية ، وأمتد تأثير هذه الحالة بشكل أقل نسبياً على الوجه البحري والقاهرة .

 

موعد تحسن الأحوال الجوية

وأوضح خبير الأرصاد أنه تشير التوقعات، بناءً على أخر مخرجات النماذج العددية الخاصة بالطقس، إلى استمرار هذه الحالة سواءً سقوط للأمطار ما بين الغزيرة والرعدية أحياناً، أو الانخفاض في درجات الحرارة على المدن الساحلية وعلى سيناء وبورسعيد وشمال الدلتا حتى يوم الأربعاء القادم 22 يناير.

 

المحافظات

وأكد سعودي إنه بالنسبة لمحافظات ومدن وسط وجنوب الدلتا ووسط وجنوب سيناء والقاهرة والغردقة ورأس غارب والفيوم وبني سويف فمن المنتظر أن تستمر فيها هذه الحالة بشكل ما بين الخفيف إلى متوسط الشده من سقوط للأمطار متوسطة الشده إلى الخفيفة على مناطق دون الأخرى مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة ومع تقدم ساعات النهار هناك نشاط محدود للرياح على المناطق المكشوفة حتى اليوم.


تحذير
وحذر من الشبورة المائية الكثيفة والتي قد تصل لحد الضباب أحياناً على معظم الطرق اعتبارا من وقت الفجر وحتيى الساعات الأولى من الصباح.


حالة الطقس
وأكد خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي أن الطقس بصفة عامه مائل للبرودة على شمال البلاد معتدل الحرارة على جنوبها وعلى جنوب سيناء خلال ساعات النهار يكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا