زيارات للأهرامات والعاصمة الإدارية والنائب العام.. نشاط مكثف للأكاديمية الوطنية للتدريب 

اللواء جمال نور الدين خلال لقائه د. رشا راغب
اللواء جمال نور الدين خلال لقائه د. رشا راغب

شهدت أروقة الأكاديمية الوطنية للتدريب نشاطًا مكثفًا خلال الساعات الماضية، حيث نظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، زيارة للدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة، إلى منطقة الأهرامات وأبوالهول بالجيزة والمعالم المحيطة بهما، ضمن الأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية الخاصة بالبرنامج.

بدأت الزيارة بمشاهدة الأهرامات الثلاثة وأبوالهول ودخول المقابر الداخلية الخاصة بكل هرم، موضحة عظمة التاريخ المصري القديم.. وتوجه طلاب البرنامج، بعد ذلك، لمشاهدة عرض الصوت والضوء الذي يتناول قصص تاريخية عن تلك الفترة المليئة بالعظمة والإثارة، مما جعل الشباب الإفريقي مبهورين بقوة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

كما نظمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، زيارة لمتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة EPLP إلى العاصمة الإدارية الجديدة وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة للبرنامج التدريبي الذي يوفر الفرصة للملتحقين به بالمشاركة في النهوض بالوطن والمساهمة في التغيير الإيجابي، ويمنح كوادر الصف الثاني بارقة أمل بحصولهم على التدريب الكافي لتوليهم مناصب قيادية في المستقبل.

بدأت الزيارة بالوصول لمقر شركة العاصمة الإدارية بفندق توليب النرجس حيث جرى مشاهدة عرض تقديمي عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة التي ستصبح مقرًا للرئاسة والبرلمان والوزارات الرئيسية وكذلك السفارات الأجنبية، ثم تم التحرك إلى العاصمة وزيارة كاتدرائية ميلاد المسيح التي تم افتتاحها في يناير 2019 خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، والتي ستصبح مزارًا سياحيًا باعتبارها أكبر كنيسة في الشرق الأوسط، تلا ذلك زيارة مسجد الفتاح العليم ذا الطراز المعماري الإسلامي المميز، وفي نهاية الزيارة تم المرور على الحي السكني والإداري.

وفي السياق ذاته نظمت الأكاديمية لقاءً لنواب المحافظين الجدد مع المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بمقر النيابة العامة، تلى ذلك لقاء اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بهم بمقر الأكاديمية، بهدف للتواصل مع القيادات العليا بالدولة والاستفادة من خبراتهم وذلك ضمن فعاليات البرنامج التدريبي المكثف المعد لهم.

وعبر اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، خلال اللقاء عن سعادته بالتواجد داخل الأكاديمية، واستقبال الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية، مبديا إعجابه بفكرة تدريب النواب وتولي الشباب المناصب القيادية بالدولة، كما أشار إلى أهمية القيادة والتزاوج مابين الخبرات السابقة والخلفيات المختلفة والرؤية الشبابية قائلًا «أن القيادة الناجحة هي القيادة المشتركة».

وأكد أن تحسين جودة حياة المواطن ترتكز على التعليم والصحة والصرف الصحي وجميع المرافق، وحل المشكلات من خلال المتابعة وتقديم الحلول والدعم اللازم.