السر في «الشاي».. اليابان تكرم مصريًا وتمنحه شهادة تقدير

السر في «الشاي».. اليابان تكرم مصريًا وتمنحه شهادة تقدير
السر في «الشاي».. اليابان تكرم مصريًا وتمنحه شهادة تقدير

كرم سفير اليابان بالقاهرة ماساكي نوكي ظهر السبت، المصري طارق السيد، حيث منحه شهادة التقدير المقدمة له من وزير خارجية اليابان تقديرا لدوره في نشر ثقافة تقديم الشاي الياباني.

 

كما أقام سفير اليابان حفلا للشاي الياباني "هاتسوجاما" ابتهاجا ببداية العام الأول من العصر الجديد "ريوا" والذي يعني "التناغم الجميل" ويتوافق مع تولي الإمبراطور الياباني الجديد.

 

 

وجاءت هذه الشهادة الممنوحة من وزير الخارجية تقديرا لجهود طارق السيد بتعريف المصريين بطقوس تقديم الشاي الياباني "سادو" وتعزيز الصداقة والتفاهم بين البلدين.

 

يذكر انه قد درس طقوس تقديم الشاي الياباني لمدة عام بمدرسة متخصصة في اليابان،وكرس نفسه بداية من عام ٢٠١١ للتعريف بمراسم تقديم الشاي الياياني في مصر.


وقد حضرت هذه المناسبة التي أقيمت بمنزل سفير اليابان بمصر وزيرة التضامن الاجتماعي د-نيفين القباج.


ومن جانبه قال سفير اليابان إن طقوس التقديم للشاي الياباني تعكس الاهتمام بالآخر والضيف والاجتهاد في حسن ضيافته، ويتم فيها الإعداد الجيد لجميع الأدوات المستخدمة في تقديم الشاي.

 


وتابع: هذه الطقوس لا تقتصر فقط علي تناول الشاي وإنما تشمل أيضا تهيئة الأجواء لتقديم الشاي مثل غرفة الشاي وتجهيز أواني وفناجين الشاي والزهور التي يتم وضعها خلال التقديم وكذلك الحلوى اليابانية.
 

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا