الغنوشي وغضب البرلمان التونسي و دعوات سحب الثقة بسبب زيارته لأردوغان

أردوغان والغنوشي
أردوغان والغنوشي

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا بعنوان « الغنوشي وغضب البرلمان التونسي بسبب زيارته لأردوغان » ويكشف فيه، دعوات من مجلس النواب التونسي بسحب الثقة من رئيس البرلمان التونسي وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي  بسبب زيارته  الى تركيا ولقائة بالرئيس االتركي رجب طيب أردوغان.

وأوضح " التقرير" أن سجال محتدم ودعوات  بسحب الثقة عن رئيس البرلمان التونسي وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي بسبب زيارته الغامضة والمفاجئة  التي أجراها زعيم حركة النهضة التابعة للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان، إلى تركيا، ولقاء  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتى أثارت تساؤلات كثيرة في تونس حول توقيتها وأسبابها .

وتابع "التقرير"  أن زيارة الغنوشي الى تركيا خلّفت شكوكًا وهواجس حول أهدافها، ومدى ارتباطها بالوضع الداخلي في البلاد والتطورات الأخيرة في ليبيا، ومدى ارتباط تلك الحركة الإخوانية بتركيا " .

وأشار" التقرير" الى أن القصة بدأت بسعي أردوغان للتدخل في ليبيا عبر البوابة التونسية حيث أن هذا التدخل رفضه الرئيس قيس سعيد لكن لم ترفضه حركة النهضة التابعة للتنظيم الدولي للإخوان وزار زعيمها ورئيس البرلمان التونسي "راشد الغنوشي" تركيا والتقى أردوغان في زيارة غامضة لم يعلن عنها مسبقا .

وأضاف "التقرير" أن هذه الزيارة أشعلت غضب الشعب والبرلمان التونسي الذي اتجه نوابه فورا لسحب الثقة من الغنوشي وإتهمتة  بإدخال تونس في الأزمة الليبية دون تكليف رسمي ودعم مخططات أردوغان للتدخل عسكريا في ليبيا ومع مساءلة الغنوشي في البرلمان بدأ أعضاء حزبه بالاعتداء على نواب الشعب لتضح أكثر سياسة تنظيم الإخوان ودعمهم وتحريضهم على الإرهاب .

ودعا أمين عام حزب حركة مشروع تونس أعضاء البرلمان إلى التحرك  السريع في اتجاه سحب الثقة منرئيس البرلمان التونسي وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي بسبب الزيارة الغامضة ، قائلاً: على أعضاء مجلس البرلمان الأحرار أن يسألوا أنفسهم كيف يمكن أن تتحول مؤسسة رئاسة مجلسهم في شخص رئيس المجلس إلى حالة تبعية لدولة أجنبية .