أول فيديو لاختبار المسير الأول للقطارات الروسية القادمة لمصر

القطارات الروسية القادمة لمصر
القطارات الروسية القادمة لمصر

خضعت العربتان "النموذج" ضمن الصفقة التي أبرمتها هيئة السكك الحديدية لتصنيع وتوريد 1300 عربة قطارات جديدة لمصر، لاختبار المسير الأول بسكك حديد المجر، استعدادا لتوريدهما إلى مصر خلال الأيام المقبلة.

وتتضمن الصفقة التي أبرمتها وزارة النقل مع شركة "ترانسماش هولدينج" المجرية الروسية، توريد 1300 عربة قطارات جديدة "على دفعات"، تشمل ( 800 عربة مكيفة "500 درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة تُقدك للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة"، و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية)، وتعتبر الصفقة، الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية.

وتبلغ قيمة الصفقة التي وقعتها هيئة السكك الحديدية مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري مليار و 16 مليون و50 ألف يورو، وتساهم في
الصفقة ستساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل وتقديم خدمة مميزة للركاب. خاصة أن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجاري تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية وإحداث نقلة نوعية هامة بالنسبة لأسطول هيئة السكك الحديدية لتقديم خدمة مميزة للركاب، وإحداث طفرة في مستوى الخدمة بالسكة الحديد، بجانب زيادة معدلات السلامة والأمان فى تشغيل القطارات التي بالتالي تقلل الحوادث بشكل كبير.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا