تشييع جنازة طبيبة بالمنيا ضحية حادث ميكروباص الطبيبات

رانيا محرم محمد
رانيا محرم محمد

شيع الأهالي جنازة الدكتوره "رانيا محرم محمد"، من مسجد الشبان المسلمين في مدينة المنيا، والتي لقيت مصرعها الأربعاء الماضي، في حادث ميكروباص الطبيبات.

وتقدم النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب بالمنيا بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة  الصحـــــــــــــة بشأن الحادث، أوضح فيه عدم تهيئة بيئة العمل المناسبة لأدنى درجات السلامة المهنية والإعاشة والتدريب للأطباء العاملين بالصحة، واستقالة عدد كبير من الأطباء، أوتقديم طلبات حصول على أجازه داخلية وخارجية بشكل يؤثر على الأداء فى منظومة الصحة.

أكد "ملك" أن بيئة العمل طاردة للكفاءات والاأطباء بكافة تخصصاتهم نتيجة سوء الاإدارة والتخبط فى إتخاذ القرارات العشوائية، مما يتطلب إتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لتصحيح الأوضاع، حرصا وحفاظا على المنظومة الصحية، وعلي جهود الدولة التى تجلت بوضوح فى تبنى رئيس الجمهورية لعدد من المبادرات كان لها الآثر الإيجابى فى نفوس جميع المصريين، والتى نأمل فى أن يكون استكمال تلك المبادرات من خلال خطة استراتيجية ورؤية متكاملة لمنظومة الصحة فى مصر.

كانت طبيبتان، قد لقيتا مصرعهما، وأصيب 11 آخرون من ابناء المنيا، الأربعاء الماضي، في حادث تصادم سيارتين، عند مدخل بوابة الكريمات على طريق الجيش بزمام محافظة الجيزة، وتم نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى معهد ناصر.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا