لأول مرة.. افتتاح فرع لهيئة الكتاب بـ«عين شمس»

لأول مرة..افتتاح فرع لهيئة الكتاب بـ«عين شمس»
لأول مرة..افتتاح فرع لهيئة الكتاب بـ«عين شمس»

افتتح المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية نائبا عن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، فرع الهيئة العامة للكتاب ومنفذ بيع دائم لبيع الكتاب بمساكن عين شمس.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، والذى يعد الفرع الأول للهيئة بحى عين شمس.

 ويضم الفرع الجديد تشكيلة متنوعة من الكتب تصل لحوالى عشرة آلاف كتاب فى شتى المجالات العلمية والأدبية والدينية والتاريخية وخاصة كتب الاسرة والطفل بما يتناسب مع الخدمات الثقافية المقدمة لأبناء وأهالى الحى والمناطق الشعبية المجاورة بأسعار مناسبة تتراوح ما بين ثلاثة وحتى عشرة جنيهات.

وأكد نائب المحافظ أهمية التوسع فى إقامة منافذ ومعارض الكتاب ونشر المكتبات العامة بكافة مناطق وأحياء القاهرة وخاصة الشعبية منها ومشروعات الإسكان الجديدة لرفع الوعى المعلوماتى والثقافى للمواطنين وأبناء المحافظة من كافة الفئات العمرية وخاصة النشء والشباب بأسعار ملائمة ، بما يحقق خلق مجتمع واع بقضايا وطنه وقادر على مكافحة الفكر المتطرف والحفاظ على هويتنا الوطنية، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة لا تألوا جهدا من خلال التنسيق الدائم مع وزارة الثقافة والهيئة العامة للكتاب فى دعم جميع الخطوات والمشاريع التى من شأنها تطوير ونهضة القطاع الثقافى ودوره الملموس فى بناء الانسان وتنمية المجتمع والارتقاء بالذوق العام .

شهد الاحتفال اللواء البير الفونس رئيس حى عين شمس، ود . جيهان حسن مدير عام ثقافة القاهرة وعدد من قيادات وزارة الثقافة ومحافظة القاهرة ، وأعضاء مجلس النواب عن عين شمس.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا