زراعة الغربية تشدد علي إزالة التعديات في المهد

زراعة الغربية تشدد علي ازالة التعديات في المهد
زراعة الغربية تشدد علي ازالة التعديات في المهد

شدد المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، على مشرفى الأحواض بالجمعيات الزراعية، بضرورة المرور المستمر على الأحواض الزاعية، لاكتشاف أي تعدي على الأرض الزراعية في حينه، و إخطار الشرطة و الوحدة المحلية و العمل على تنفيذ الإزالة الفورية في المهد.

وأشار إلى أن ذلك يأت تفعيلا لقرار المحافظ رقم 96لسنة 2006 و القرار الصادر في إجتماع مجلس المحافظين المنعقد بجلسة رقم (1) برئاسة رئيس مجلس الوزاراء. 

جاء ذلك إثناء عقدة إجتماع بحضور  مديري عموم مديرية الزراعة ،ومدير حماية الأراضي ورؤساء اقسام حماية الأراضي، ورؤساء أقسام الإنتاج الحيواني، و مديري الإدارات الزراعية، بدائرة المحافظة وذلك بديوان عام المديرية.

وشدد على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بخصوص المنع و الإزالة الفورية لأي تعديات تتم على الأرض الزراعية، و عدم انتظار الدراسات الأمنية.

وأضاف على قسم حماية الأراضي بمتابعة الإزالة الفورية، طبقا للقرارات المشارإليها وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة، والوحدة المحلية والتشديد على ضرورة التنفيذ لمنع التعديات على الرقعة الزراعية.

وشدد على متابعة تحري الدقة في تحرير محاضر المخالفة على النماذج المعدة من وزارة العدل، والواردة من الإدارة المركزية لحماية الأراضي والمرسلة للإدارت الزراعية، على أن يتم  إثبات الوصف الدقيق للمخالفة، وحدودها طبقاً لما هو واقع على الطبيعة وإثبات المساحة الفعلية، والبيانات الصحيحة للمخالف الفعلي والمالك الرسمي حتى لا تتعرض المحاضر للإفساد وبالتالي إفلات المخالف للعقوبة المقررة في القانوند مع عدم التأخير إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية منذ الشروع في إرتكاب المخالفة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد على إستيفاء سجلات حماية الأراضي بالإدارة والجمعية خاصة الإجراءات القانونية، سواء المتخذة من الزراعة أو الوحدة المحلية ،وقرارات الأزالة الصادرة للمخالفة وما تم بشأن الإزالة، علاوة على متابعة سجلات الجمعية والإدارة الزراعية التي تم فتحها بناء على كتابة مديرية الزراعة المرسل للإدارة الزراعية ،برقم (4198) في 5 / 4 / 2018م. وفي حالة عدم ثبوت عدم إنتظام هذه السجلات ستتم المسألة القانونية على كافة المستويات.

واضاف انة سيقوم بمتابعة تحديث بيانت التعديات على الأراضي الزراعية يوماً على أن تقع   المسئولية على  رئيس القسم شخصياً،  ويتم  تسجيلها على كمبيوتر الإدارة الزراعية على أن تكون جاهزة في أي وقت يتم طلبها.

وشدد على الدقة في تحرير المعاينات المطلوبة للمديرية، على أن تكون مستوفاة بكافة البيانات ،وموضح بها المخالفات المحررة للتعديات ،وكذا إيضاح عما إذا كان الطالب محرر له محاضر مخالفة من عدمه، وكذا وجود مخلفات على الحيازة الزراعية من عدمه طبقاً للشروط والضوابط الواردة بالقرار الوزاري (615) لسنة 2016 وتعديلاتهمع ضرورة قيام رئيس قسم الحماية بكل مركز بعمل إجتماعات دورية لمهندسي حماية الأراضي ومفتشي القطاعات، لإبلاغهم بكافة التعليمات أولاً بأول للوقوف على المشاكل الخاصة بهم ،والعمل على حلها وذلك لحسن سير العمل والمحافظة على الرقعة الزراعية.

وشدد على الإلتزام بنماذج المعاينات والشهادات المطلوبة بملف طلب الترخيص والواردة للمديرية ،وفق كتاب الإدارة المركزية لحماية الأراضي بالوزارة (1927) في ، وتم تسليم رؤساء أقسام حملاية الأراضي صورة من كتاب الإدارة المركزية المشار إليه وصورة من نماذج المعاينات والشهادات المطلوبة.