النائب أشرف جمال: «مندبو الموت» خطفوا طبيبات المنيا.. ولن أترك حقوق الضحايا

النائب أشرف جمال
النائب أشرف جمال

أكد النائب أشرف جمال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن حادث طبيبات المنيا بطريق الكريمات لن يمر مرور الكرام ولابد من محاسبة جميع المسئولين، وأن كل من قصر في أداء واجبه لابد أن يكون له جزاء من القانون والمجتمع، مشددا بأنه لن أترك حق الشهداء الذين راحوا ضحية الاستهتار.

 

وأضاف عضو البرلمان عن دائرة بندر المنيا بمحافظة المنيا، في بيان له، أنه سبق أن حذر من هذا الطريق أكثر من مرة منذ سنوات بحضور وزير النقل السابق هشام عرفات، وطالبه بضرورة عودة قطار الساعة الرابعة الذي كان يخدم أهالي المنيا وبني سويف وبعض قرى الجيزة للتخفيف على الأهالي، وحمايتهم من عفاريت الأسفلت الذين أصبحوا مندوبين للموت.

 

ولفت النائب أشرف جمال إلى أنه تقدم بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتور علي عبد العال موجها إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة ووزير النقل وجميع الجهات المعنية لسرعه محاسبة المسئولين عن الحادث.

 

وأضاف عضو المنيا أنه يجهز لاستجواب شامل ضد وزيرة الصحة موثق بالأدلة للمحاسبة والمراجعة وأن هناك متابعة للمصابين ولأسر الضحايا الذي قضوا في الحادث الأليم.

 

ولقي 4 أشخاص مصرعهم من بينهم طبيبتان، وسائق، وعامل، وإصابة 17 آخرين من الأطباء والطبيبات في حادث تصادم مروع سيارة نقل وميكروباص صباح اليوم بالطريق الصحراوى الشرقى بمنطقة الصف أثناء توجه عدد من الطبيبات للتدريب في برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف 2017 بمحافظة المنيا

 

وكشف مصدر أمني أن سبب الحادث نوم السائق والسرعة الزائدة على الطريق مما أدى لاختلال عجلة القيادة من يده وعدم السيطرة على السيارة ونتج عنها انقلابها وسط الطريق بعد تصادمها بسيارة نقل.

 

وصرحت النيابة العامة بجنوب الجيزة بدفن 4 جثث لأشخاص واستعلمت عن الحالة الصحية لـ 17 آخرين أصيبوا في الحادث كما استخرجت مديرية الصحة في المنيا تصاريح دفن الطبيبتين المتوفيتين في حادث الكريمات، وهما: رانيا محرم، سماح نبيل، المودعتين جثتيهما بمستشفى 15 مايو.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا