صلاح وماني.. وصدمة الكاف

صلاح وماني.. وصدمة الكاف
صلاح وماني.. وصدمة الكاف

كتب: محمد العقاد

قرار الاتحاد الأفريقى «الكاف» تغيير موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الكاميرون 2021 لم يكن فى مصلحة المحترفين فى الخارج تماماً مع أنديتهم، وذلك بعد أن عدل الكاف ضربة البداية للبطولة من فصل الصيف إلى فصل الشتاء مثل ما هو متعارف عليه دائماً باستثناء آخر بطولة والتى استضافتها مصر وتوج بها منتخب الجزائر للمرة الثانية فى تاريخه وكان السنغال وصيف البطولة ونيجيريا توجت بالميدالية البرونزية للمرة الثامنة فى تاريخها كأكثر المنتخبات الأفريقة تتويجاً بالبرونز.

يأتى نقل بطولة أفريقيا المقبلة إلى موعد الشتاء فى عام يطلق خلاله الاتحاد الدولى «فيفا» النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، والتى ستقام فى الصين بمشاركة 24 فريقا، وفى مطلع فصل الصيف بعد نهاية الموسم فى القارة الأوروبية.

سيدخل محترفو القارة السمراء فى الخارج فى حسابات معقدة زمنية مع أنديتهم وعلى رأسهم النجم العالمى محمد صلاح وزميله السنغالى ساديو مانى بالإضافة إلى ثالثهما فى ليفربول الغينى نابى كيتا.. وفى الدورى الأشرس والأمتع عالمياً البريميرليج نجد أكثر من لاعب ايضاً سيأتى عليهم بالسلب مع أنديتهم مثل ثنائى أستون فيلا أحمد المحمدى ومحمود حسن تريزيجه بالإضافة إلى أحمد حجازى مدافع وست هام بروميتش الإنجليزى، وفى أرسنال يوجد الجابونى أوباميانج، والجزائرى رياض محرز لاعب مانشستر سيتى.. ليس سهلاً على الأندية الأوروبية هذا القرار وبالأخص ليفربول الذى يلعب فى صفوفه صلاح ومانى وهما نجما الفريق حالياً لأن بتغيير هذا الموعد وبالتحديد اللعب فى شهرى يناير وفبراير بدلاً من يونيو سيتعارض بالتأكيد مع مواعيد مباريات الدورى الإنجليزى للموسم القادم ومن المفترض أن كل المحترفين فى الخارج سيغيبون عن أنديتهم فى ذلك التوقيت فى مدة لا تقل عن 6 مباريات على الأقل فى بطولة الدورى الإنجليزى.

وفى سياق آخر احتفل ليفربول بوصول عدد متابعى قناته على يوتيوب إلى 4 ملايين مشترك، ونشر «فيديو» يحمل صورة لصلاح وساديو بعنوان: لقد وصلنا إلى 4 ملايين مشترك على اليوتيوب!.. شكرًا لجماهير الريدز على دعمكم الدائم.

ويستعد ليفربول بقيادة الألمانى يورجن كلوب لديربى الأحد مع مانشستر يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ23 من البريميرليج وتقام المباراة فى السادسة ونصف بتوقيت القاهرة على ملعب الأنفيلد.. ويدخل الليفر اللقاء منفرداً بصدارة جدول الترتيب للبريميرليج برصيد 61 نقطة مغرداً بعيداً عن مانشستر سيتى منافسه المباشر فى المركز الثانى برصيد 47 نقطة بينما يحل مانشستر يونايتد فى المركز الخامس برصيد 34 نقطة.. ويسعى ليفربول لتعزيز صدارة الدورى واستمرار الانتصارات المتتالية من أجل حصد اللقب الذى لم يوفق به فى الموسم الأخيرة وحصل عليه مانشستر سيتى بفارق نقطة واحدة.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا