بالفيديو| برلمان تونس يُحاسب راشد الغنوشي على زيارة أردوغان

برلمان تونس
برلمان تونس

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا بعنوان « برلمان تونس يُحاسب راشد الغنوشي على زيارة أردوغان» ويكشف فيه، عن تفاصيل مساءلة البرلمان التونسي لرئيس مجلس النواب وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي بسبب زيارته الأخيرة لتركيا ولقائه بالرئيس رجب طيب أردوغان .


وأوضح "التقرير" أن هناك غضب شعبي وبرلماني تونسي من رئيس مجلس النواب وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي حيث طالب مجلس النواب بمساءلة الغنوشي حول سبب زيارته الأخيرة لتركيا ولقائه بالرئيس رجب طيب أردوغان.


وتابع "التقرير" أن الغنوشي التقى أردوغان الأسبوع الماضي وتحدث معه عن خطط التدخل في بليبيا ونسق معه دخول المسلحين عبر تونس إلى طرابلس وشن الحزب الدستوري الحر هجوماً شرسا ضد الغنوشي واتهمه بضرب السيادة الوطنية وبدأ حملة حث فيها الكتل على جمع 73 توقيعا لتقديم عريضة بسحب الثقة منه .


وصوت البرلمان التونسي، خلال جلسة عامة على مساءلة رئيسه راشد الغنوشي، بخصوص زيارته الأخيرة إلى تركيا ولقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث صوت لصالح المساءلة 122 صوتا، مقابل رفض 20 نائبا، بينما تحفظ 8 نواب.


وأثارت زيارة رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، إلى تركيا ، جدلا واسعا في تونس، لا سيما وأنها جاءت بعد فشل المصادقة على حكومة الحبيب الجملي الذي رشحته “حركة النهضة”، وأن لقاءه مع الرئيس التركي جاء في جلسة مغلقة.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا