تأجيل محاكمة تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه لـ 9 فبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عبد التواب ابراهيم، تأجيل محاكمة 8 متهمين لاتهامهم بسرقة أحد الأشخاص عن طريق الاكراه بدائرة قسم ثاني القاهرة الجديدة  لـ9 فبراير للمرافعة.

والمتهمون هم كلا سعود عبدالله وغازى استيان ومحمد ابراهيم وخالد عبدالله وخالد ابو كياد وفريج عبدالله ويوسف فريج وسالم سويلم.

عقدت  الجلسة  برئاسة المستشار عبد التواب ابراهيم، وعضوية المستشارين صلاح احمد، وأيمن محمد، وياسر عمر، وأمانة سر احمد كمال، ومحمد علاء .

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، أنهم بنطاق دائرة قسم ثاني القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، سرقوا المبلغ المالي للمجنى عليه، نبيل يوسف وكان ذلك من إحدى الطرق العمومية بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن قاما المتهم الأول والرابع بإشهار في وجهة سلاحين ناريين، وأطلقا عيارين في الهواء، وتمكنا من تلك الوسيلة من الإكراه في شل مقاومته وإحداث إصابته والاستيلاء على المبلغ المالى الخاص به.

كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة نارية "بنادق آلية" مما لا يجوز الترخيص بحيازتها وذخائر لتلك السلاح، كما قام المتهمين باحتجاز المجنى عليه نبيل يوسف دون أحد الحكام المختصين بذلك أو في الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوى الشبهة .

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت بالقضية، أن نبيل يوسف، شهد أنه حال توقفه بالسيارة خاصته فوجىء بتوقف إحدى السيارات أمامه وترجل منها ثلاث أشخاص ملثمين حال إحراز أثنين منهم سلاحين، مطلقين عيارين ناريين؛ مما بث الرعب في نفسه وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية وإحداث إصابته واحتجازه لمطالبة أهليته بمبلغ مالي نظير إطلاق سراحه.

وتضمنت ملاحظات النيابة، ثبت بتقرير الأدلة الجنائية، أن السلاح النارى المضبوط هو عبارة عن بندقية آلية ماركة "فال" صناعة بلجيكية وسليمة وصالحة للاستعمال بدون خزنة.