عاجل

تشييع جنازة «طبيبة المنيا» من كنيسة السيدة العذراء

تشييع جنازة «طبيبة المنيا» من كنيسة السيدة العذراء
تشييع جنازة «طبيبة المنيا» من كنيسة السيدة العذراء

‎شيع أهالي المنيا، جثمان الدكتورة سماح نبيل، "شهيدة المهنة" التي لقيت مصرعها، أمس الأربعاء، في حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي، وكانت تستقل سيارة ميكروباص ضمن عدد من الأطباء كانوا في طريقهم لحضور دورة تدريبية بالقاهرة.

 

قالت "ماريان حنا" إحدى أقارب الطبيبة: "يجب في حالة ضرورة الانتقال لأي محافظة أخرى تقوم جهة العمل بتوفير سبل الانتقال الآمنة على أن يتم إخطار الأطباء بأي مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.

خرجت الجنازة من كنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بجنوب مدينة المنيا، وترأس الصلوات الأب بطرس يعقوب، وكيل مطرانية الكاثوليك بالمنيا.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت عن وقوع حادث سيارة ميكروباص، بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجه عددا من الطبيبات للتدريب فى برنامج مبادرة صحة المرأة بمعهد التدريب بالقاهرة دفعة تكليف 2017، ونتج عن ذلك وقوع وفيات ومصابين، وذكر بيان الوزاره، أنه تم نقل المصابين إلى معهد ناصر لتلقى الرعاية الطبية الكاملة، وأن الوزيرة وجهت بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للأطباء المصابين بالمستشفيات كما تم توفير كافة المستلزمات الطبية وأكياس الدم للمصابين‎.