بعد ضم «بادجي».. تعرف على المستوى الهجومي للأهلي

آليو بادجي
آليو بادجي

أكدت مصادر مطلعة داخل النادي الأهلي، إتمام القلعة الحمراء بالأمس إجراءات التوقيع مع السنغالي آليو بادجي لاعب رابيد فيينا النمساوي ليقود هجوم الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

 

ولكن قبل انضمام السنغالي ما هو مستوى الأهلي الهجومي بالدوري وبطولة إفريقيا؟ وللإجابة على هذا السؤال نحتاج إلى استعراض بعض أرقام النادي خلال الموسم الحالي.

 

حتى الآن خاض المارد الأحمر 20 مباراة بكل المسابقات بواقع 11 مباراة بالدوري الممتاز و 8 مباريات بدوري أبطال إفريقيا و مباراة وحيدة بكأس مصر.

 

خلال 20 مباراة سجل النادي الأهلي 60 هدفًا بواقع ثلاثة أهداف للمباراة الواحدة حيث سجل الأهلي 3 أهداف في مباراة كأس مصر و24 هدفًا في 8 مباريات بدوري الأبطال و33 هدفًا في 11 مباراة للدةري الممتاز.

 

ويحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب الأندية الأقوى هجومًا بالدوري المصري وفي إفريقيا يفصله هدف وحيد عن النجم الساحلي صاحب أكبر عدد من الأهداف.

 

معظم أهداف الأهلي سجلها لاعبي الوسط المهاجمين أو الأجنحة حتى أن الحاوي وليد سليمان لاعب وسط الفريق هو هداف الأهلي في الدوري حتى الآن وفي إفريقيا يحتل حسين الشحات صدارة هدافي الفريق.

 

وتضم قائمة الأهلي الحالية 3 مهاجمين أساسيين هم مروان محسن وصلاح محسن والمغربي وليد أزارو بالإضافة إلى اعتماد المدرب السويسري رينيه فايلر على جونيور أجاي في مركز المهاجم عدد من المباريات