سمير راغب: مساحة قاعدة برنيس 150 ألف فدان تقارب مساحات دول

سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية والأمنية
سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية والأمنية

قال سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية والأمنية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس يقوم بزيارة قاعدة برنيس العسكرية وتعتبر هذه القاعدة الثانية بعد قاعدة محمد نجيب والمنطقة تحتوي الآن على قوات جوية وبحرية وبرية وهذا يجعل هناك فارق استراتيجي.

وأضاف " راغب" خلال لقائه في برنامج"90دقيقة" المذاع على قناة المحور ، اليوم الاربعاء  أن المنطقة الشمالية العسكرية يمتد نشاطها حتي نصل الي الحدود الليبية وهي قاعدة عسكرية مختلطة منوها ان مساحة القاعدة تصل الي 150 الف فدان وهذه المساحة تقارب مساحات دول .

واوضح "رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية والأمنية" أن القاعدة تحتوي على المنطقة الإدارية وعلى وحدات القيادة والسيطرة وبها الاعاشة وبها محطات تحلية وتنتج 3600 متر مكعب في اليوم وتحتوي تقريبا على 15 الفا من القوات.

 

وأشار"سمير راغب" إلى أن القاعدة أقيمت على بنية تحتية صلبة ومتطورة كما ان بها رصيفا بحريا وبها ممران خاصان بالقوات الجوية بالإضافة إلى وجود مطار مدني بها وبها أسلحة متطورة متواجدة لدينا لأول مرة.

 

واختتم "سمير راغب" تصريحاتة قائلا :" القاعدة تحتوي على أسلحة الجيل الرابع المتطور كما انه كان هناك تنظيم تعاون بين القوات الجوية والبحرية .