صور وفيديو| مهمة سرية لإنقاذ أشجار تعود لعصور ما قبل التاريخ في استراليا

صورة من رويترز
صورة من رويترز

«أصبح من العادي أن تسير في طرق استراليا السريعة وأنت مُحاطً بالنار من كل جانب».. هذا ما وثقه عدد من رجال المطافي بهواتفهم الشخصية، الأربعاء 15 يناير، في فيديو نقله موقع روسيا اليوم.

 

 

ليس فقط مليارات الحيوانات النافقة التي تهدد أستراليا بكارثة بيولوجية، وفقًا لعدد من التقارير الإعلامية، ولكن ملايين من الأشجار النادرة والتي كان يُعتقد أنها انقرضت من عام 1994 وفقًا لموقع CNN.

 


أشجار الصنوبر في مدينة سيدني التي وصفها التقرير بأنها واحدة من أقدم الأشجار على الأرض، وأنها كانت متواجدة منذ حوالي 200 مليون عام أصبحت تعاني اليوم، ومهددة بالانقراض الحقيقي نتيجة لحرائق غابات استراليا المُستعرة منذ عدة أسابيع.

 


ووفقًا لتقرير الموقع الأمريكي، فقد تم تجنيد عدد من رجال الإطفاء في نيو ساوث ويلز من قبل الحكومة المحلية في مهمة سرية وخاصة لإنقاذ بستان يُعتقد أن عمره يرجع إلى عصور ما قبل التاريخ على مساحة تبلغ 5000 كيلومتر.


ووفقًا للتقرير فإن رجال الإطفاء استعانوا بعدد من طائرات الهليكوبتر لمساعدتهم في مهمتهم، لإنقاذ الأشجار التي تقع في موقع تاريخي.


ونشرت وكالة «رويترز» عدد من الصور للموقع الأثري لأشجار الصنوبر، بالإضافة للرجال المشاركين في عمليه الأطفاء.


وكانت السلطات الأسترالية قد خصصت 35 مليون دولار لاستعادة الحياة البرية التي دمرتها حرائق الغابات.


جدير بالذكر أن حرائق الغابات دمرت حتى الآن حوالي 10 ملايين هكتار من الغابات، كما دمرت أكثر من 3 آلاف منزل، حيث وقع 28 شخصا ضحية الكارثة الطبيعية.


كما أثرت الحرائق على أكثر من مليار حيوان، وقد ينخفض عدد حيوانات الكوالا في المنطقة بنسبة 30 ٪، ولا تتوقف الحرائق في أستراليا بسبب الطقس الجاف ودرجات الحرارة المرتفعة بشكل غير طبيعي.