منال الدغار تكشف تجارب مؤلمة بسراديب البيوت في «زوجات خائنات»

زوجات خائنات
زوجات خائنات

صدر حديثًا عن دار "تويا" للنشر والتوزيع، كتاب "زوجات خائنات" للدكتورة منال الدغار، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.

وقالت الدكتورة منال الدغار، عن كتابها: "أحيانا تصبح الفرصة هي سيدة الموقف، الخيانة لا تكون خطة عندها، بعكس اختيار الزوج الذي يتم انتقاءه على أساس اجتماعي أو مادي، شريك الخيانة يتم اختياره لأنه متاح، ويغتر الرجل لاعتقاده أنها وقعت في أسر مفاتنه، وتخدع المرأه نفسها أنه اختارها لجمالها وأنوثتها بينما الحقيقة الوحيدة أن الاختيار تم لأنهما متاحين".

وأضافت: "كتاب زوجات خائنات هو أول قراءة نفسية مجتمعية، وهو كتاب تشريح نفسي يتمحور حول نفسيه الأنثى التي وضعت نفسها أو وضعتها الأقدار في موضع خيانة، ويكشف الكتاب عن طبقات من تجارب مؤلمة مخفاة بعناية في سراديب البيوت، تناول علمي و أدبي للخيانة، يعد عمليه جراحية عاجلة لحالة نفسية".

أما عن الدكتورة منال الدغار، فهي استشاري أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي، سفيرة نوايا حسنة بالأمم المتحدة قطاع التعليم، كاتبة للعديد من المقالات عن تبسيط الطب النفسي في جرائد الشروق والإسكندرية اليوم وأخبار اليوم، لها مساهمات عدة في مجالات التوعية النفسية المجتمعية، وتكتب أيضًا الرواية والقصة القصيرة والمسرحية.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا