أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بـ «ثقافة القاهرة»

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة.

وعقدت المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي ندوة بعنوان "الشرطة وحقوق الإنسان" تناولت ضرورة تولي القانون حفظ أموال الناس وأعراضهم وحماية حقوقهم وحرياتهم الأساسية لكي لا يضطر الناس إلى الاستبداد والظلم وإشاعة الفوضى، فدور الشرطي ليس لضبط الجريمه فقط ولكن أيضا لتحقيق الانضباط في السلوك الفردي والجماعي وخصوصا أثناء التجمعات.

ونفذ نادى تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة عين حلوان ورشة عمل فى برنامج الـ Word والتدريب على كتابة مستند وعمل التنسيقات اللازمة له، كما أقام قسم الفنون التشكيليه بقصر ثقافة المستقبل ورشة رسم بالرمل بقسم التربية البيئة والسكانية بإدارة المستقيل التعليمية .

وعقد مركز شباب 15 مايو ندوة بعنوان "الانتماء وحب الوطن" للواء أشرف فوزى، تضمنت الحديث عن الانتماء وحب الوطن يظهر معدن الشعب المصرى الأصيل وأوضح ما يكون فى تلك اللحظات الحاسمة التى تحتاج فيها مصر الى جميع أبناء الوطن وإلى اصطفافهم صفاً واحدا، بينما نفذ قصر ثقافة حلوان ورشة أشكال من الطمي الاسواني وتلوينها بحضانة الهدى.

كما ناقشت مكتبة طفل المعادى كتاب "الرفق بالحيوان" تأليف هلا حسن، تناولت حث الرواد على التعامل مع الحيوانات برفق كما حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على الرفق بالحيوان وحسن معاملتها وإطعامها وسقيها، إلى جانب ورش حكي لقصص "سامى والدولفين، وباسم والشرطى" لأطفال حضانة جمعية طفل المعادي.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا