حكايات| صانعو المستحيل.. ذوو القدرات الخاصة «يبلعون زلط» ألعاب القوى

 صانعو المستحيل.. ذوو القدرات الخاصة «يبلعون زلط» ألعاب القوى
صانعو المستحيل.. ذوو القدرات الخاصة «يبلعون زلط» ألعاب القوى

بإمكانيات محدودة وصعوبات جمة، نحت مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة في صخور أحلامهم، وبالإصرار  والعزيمة والتحدي والإرادة فرشت لهم الأرض بعشرات الميداليات، فالمستحيل ليس مصريًا.

 

صحيح أن الرياضة ذات قيمة في حياة كل إنسان لكن تزداد قيمتها بحياة ذوي الاحتياجات الخاصة، فمن خلالها يشعرون بأن كل أحلامهم تحققت، وفي نادي السادس من أكتوبر قصص وبطولات لذوي القدرات الخاصة ممن تحدوا الظروف وقهروها.

 

إبراهيم محمد «25 عامًا» شاب يمارس رياضة الجري وكرة السلة، ونجح بإرادته في الحصول على بطل العالم في ألعاب القوى بمسابقة الجري مسافة (400 متر). وعن هذا النجاح يقول إبراهيم: «أمي وأخويا ومراتي، يقفوا بجانبي دائمًا، مؤمنين بي، وهم سبب فيما وصلت إليه».

 

 

رغم عمرها الذي لم يتجاوز 14 عاماً، تمكنت «مريم ماهر» من حفر اسمها بأحرف من نور ضمن الحاصلين على بطولة الجمهورية في ألعاب القوى (عدو).

 

واليوم تتمنى مريم، تحقيق المزيد من البطولات والمشاركة في دورات الألعاب الأولمبية والحصول على ميداليات ذهبية.. «الدعم كان من أمي وأبي وأختي دائماً ما يشجعوني».

 

 

وما بين إبراهيم ومريم، يقف كريم إبراهيم، البالغ من العمر 27 عامًا، محتفظًا بإنجازاته بممارسة رياضة جله ورمح وكرة السلة، وحصل على المركز الأول بميدالية ذهبية في ألعاب قوى «جله ورمح».

 

 

عبد الرحمن أمين أحد المتمرسين في رياضة جله والرمح، وحصل على بطل الجمهورية بالمركز الثاني بميدالية فضية برياضة رمي الرمح، وهنا يتحدث عنه والده، قائلا: «ابني بطل في الجله والرمح، وده بيدي له ثقة في النفس، وكان يعاني توحد وبعد ذلك بدأنا بجانب العلاج نجيبوا النادي، والموضوع بالنسبة له مهم جدا وبيخرج الطاقة اللي عنده ونفسيته بتبقي أحسن».

 

 

ويضيف والد عبدالرحمن: «عاملين في النادي جروب واتس آب مع بعض، كل واحد عنده طريقة معينة ومشكلة معينة لحل أي أزمة، والمدربين بيساعدونا في الموضوع ده كويس».

 


 

أما الكابتن طارق علي، مدرب فريق احتياجات الخاصة لألعاب القوى في للجري والوزن بنادي 6 أكتوبر، قائلاً: «بالنسبة لتدريب ذوي القدرات الخاص، لهم تعاملات خاصة، فيه أولاد محتاجين ترفع من شأنه في التدريب ويوجد لاعبون آخرون يتم التعامل معهم في درجة التدريب بشكل تدريجي».

 

 

 

 

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا