بحضور رئيس مجلس النواب الليبي

البرلمان العربي يناقش غداً تطورات الأوضاع في ليبيا والعراق

د. مشعل بن فهم السلمي
د. مشعل بن فهم السلمي

يناقش البرلمان العربي برئاسة د. مشعل بن فهم السلمي رئيس، في جلسته  صباح غدًا الأربعاء بالقاهرة، وبحضور رئيس مجلس النواب الليبى  المستشار عقيلة صالح، آخر التطورات والمستجدات  في الشأن الليبي.

 

كما يناقش البرلمان تطورات الأوضاع المستجدة في العراق، بالإضافة إلى إصدارعدداً من القوانين العربية الموحدة والوثائق والرؤى البرلمانية الهامة وعلى رأسها وثيقتي الأمن المائي العربي، وتطوير التعليم في العالم العربي، بخلاف القانون العربي الموحد لحفظ الآثار العربية وحمايتها وقانون النقل في العالم العربي، كما تناقش جلسة البرلمان  رؤية البرلمان العربي لتفعيل السوق العربية المشتركة، ومسألة الربط الكهربائي العربي.

 

من جانب أخر تناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربى عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها وأهمها التطورات السياسية والأمنية في الدول العربية خاصة فى وسوريا واليمن ولبنان، كما ستناقش لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية تقريراً حول الحالة الاقتصادية فى العالم العربي 2019م، فيما ستناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان تقرير حول متابعة حالة حقوق الانسان في العالم العربي 2019م خاصة في دولة فلسطين وما يتعلق بالانتهاكات الاسرائيلية  بحق الشعب الفلسطيني، ومشروع قانون استرشادي عربي بشأن عقوبة الاعدام وضمانات تطبيقها في الدول العربية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا