النواب يبدأ مناقشة استجواب وزيرة الصحة الأوضاع السلبية لمستشفى بولاق‎

علي عبد العال،
علي عبد العال،


بدأت الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، برئاسة د. علي عبد العال، مناقشة أول استجواب  بالفصل التشريعي الجاري، مقدم من النائب محمد  الحسيني، لوزيرة الصحة،  بشأن تهالك مستشفي بولاق الدكرور العام، بمحافظة  الجيزة، وهو ما يعيد الأضواء للدور الرقابي  للبرلمان خلال الفصل التشريعي الجاري، وذلك بحور وزيرة الصحة هالة زايد.

ويتضمن الاستجواب الإهمال الجسيم والتقصير الشديد تجاه مستشفى بولاق الدكرور كبنية تحتية متهالكة عفى عليها الزمن، مما يؤدي للإهمال والتقصير في حقوق المواطن البولاقي من عدم توافر الإمكانيات اللازمة من عدم توافر أطباء ومستلزمات طبية بل وأيضاً من ناحية المعاملة الآدمية للمرضى وتعطيل المبنى الجديد الملحق بالمستشفى، والوحدة الصحية المتهالكة في صفط اللبن، ومستشفى التأمين الصحي بروز اليوسف والمغلق منذ فترة زمنية طويلة، حتى أصبح مرتعاً للبلطجية وتجار المخدرات ومقلباً لتجميع القمامة.
وأكد رئيس المجلس د.علي عبد العال، أن  العبرة  ليست  تقديم  استجواب في البرلمان  بقدر ما يكون مستوفي لجميع شرائطه المنصوص عليها في قانون اللائحة الداخلية وخاصة 217، وهو ما تحقق في الاستجواب المقدم من النائب محمد الحسنيى، والذي أتاح له الفرصة لاستعراض استجوابه، الذي تضمن العديد من الصور للأوضاع السيئة لمستشفى بولاق الدكرور وتهالكها.