الداخلية تكشف تفاصيل إحباط تهريب 3060 طربة حشيش داخل شحنة تفاح ببورسعيد

المتهم والمضبووطات
المتهم والمضبووطات

أحبطت وزارة الداخلية محاولة تهريب 3060 طربة لمخدر الحشيش إلى داخل البلاد، في إطار جهود أجهزة الوزارة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها وتهريبها وترويجها، وتشديد الرقابة على كافة منافذ التهريب.
 
وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وصول حاوية قادمة من ميناء أحد الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، مشمولها المستندي " تفاح" لصالح إحدى الشركات، وأن الحاوية بداخلها شحنة كبيرة من مخدر الحشيش.
 
وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والسلطات الجمركية، تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش الحاوية بميناء شرق التفريعة أسفرت أعمالها عن ضبط 3060 طربة لمخدر الحشيش وزنت 630 كيلو جراما.
 
وتم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى تحديد عناصر التشكيل العصابي القائمين على جلب وتهريب شحنة المواد المخدرة المضبوطة ، وقد أمكن رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي وهما "شخصان يحملان جنسية إحدى الدول العربية – أحدهم مقيم بدولته العربية ، والآخر مقيم بدائرة قسم شرطة العبور بالقليوبية"، ويعمل مندوب استيراد حاويات "تفاح" من ذات الدولة.
 
 عقب تقنين الإجراءات وإتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبط المتهم المقيم بالبلاد أثناء تواجده بمنزله، وبحوزته "مبلغ ماليو 2 هاتف محمول، وبمواجهته اعترف بما أكدته التحريات بالاشتراك مع المتهم المتواجد خارج البلاد.
 
 وتقدر قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بحوالي خمسة وأربعون مليون جنيهاً تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا