الصحة: تسجيل 2.2 مليون مواطن في منظومة التأمين الصحي بـ5 محافظات

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، تسجيل 2 مليون و 200 ألف مواطن في منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى والتي تشمل "بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، الأقصر وأسوان".

يأتي ذلك منذ إطلاق المنظومة في شهر يوليو عام 2019 بمحافظة بورسعيد، وبدء تسجيل المواطنين في باقي محافظات المرحلة الأولى في الأول من أكتوبر الماضي.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة وتطوير ٣٦٩ مستشفى ووحدة صحية، منها تطوير ٤٨ مستشفى و٣٢١ وحدة ومركز صحي بمحافظات المرحلة الأولى التي تشمل (السويس، الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء، وأسوان) استعدادًا لتطبيق المنظومة الجديدة.

وأشار  "مجاهد" إلى إجراء ١٤ ألفًا و٤٩٢ عملية جراحية منذ تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، حيث شهدت المحافظة تطوير ورفع كفاءة ٧ مستشفيات بالإضافة إلى ٣٥ وحدة ومركز صحي. 

وأكد أنه تم إجراء عمليات جراحية للمرة الأولى بمستشفيات المنظومة ببورسعيد شملت (زراعة قرنية وقوقعة، إصلاح شبكية، إصلاح حول بالعين، جراحات إصلاح عيوب خلقية، قلب مفتوح للكبار والصغار، قسطرة أطفال، جراحات فقرات عُنقية).

وأضاف أنه تم تطبيق بروتوكولات العلاج بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالتعاون مع المعهد الوطني لجودة الرعاية الصحية "NICE"، مؤكدًا أن وزارة الصحة والسكان حريصة على الوصول لجميع المواطنين لتوعيتهم بالمنظومة وتشجيعهم على التسجيل وفتح الملف العائلي من خلال مبادرات توعوية متعددة تتناسب مع الطبيعة الديموغرافية والجغرافية لكل محافظة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا