«بي بي سي»: المتحف المصري الكبير يضع مصر في واجهة المناطق السياحية 2020

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

نشرت هيئة  الإذاعة البريطانية البي بي سي تقريرا حول السياحة في مصر و خصوصا مدينة القاهرة وجاء التقرير تحت عنوان «لماذا عام 2020 هو عام الزيارة للقاهرة ؟». 


وأوضح التقرير أن مع افتتاح المتحف المصري الكبير في نهاية عام 2020 سيكون سبب رئيسي في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى القاهرة، موضحا أن القاهرة بها منطقة الأهرامات التي تعد من عجائب الدنيا السبع و أقدم المزارات الأثرية في مصر التي يبلغ عمرها 4500 عام استطاعت أن تجذب ملايين من  السياح ومع افتتاح المتحف المصري الكبير بالقرب منها سيساعد كثيرا في جذب السياح وتنشيط  السياحة الداخلية.


وفي هذا الصدد  قال سيد عبد الرازق مرشد سياحي للبي بي سي، أن القاهرة تتمتع بمناخ فريد  لا يوجد في أي مقصد  سياحي أخر في مصر كما إنها مليئة بالوسائل المواصلات التي تساعد على زيادة الحركة السياحية.


وأكد عبد الرازق أن المصريين ينتظرون بشغف افتتاح المتحف الكبير لمشاهدة الآثار الفرعونية الفريدة و العظيمة.


وأوضحت الأسترالية دانا هوشماند مدونة سياحية أن القاهرة مدينة لها سحرها الفريد النابض بالحياة ومليئة بالمطاعم الشهية و الحياة الليلية الصاخبة، وصفت القاهرة بأنها مدينة لا تنام ومتوقعا مع افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون لها شأن أخر في الخريطة السياحية العالمية و تشهد زيادة كبيرة في الحركة السياحية العالمية إليها.


وأكدت  دانا  أن الشعب المصري شعب مضياف، وقالت أنها من عشاق منطقة المعادي في القاهرة فهي تجد فيها جميع ما تريده من طعام و ملابس و أماكن ترفيه.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا