وفد كنسي فرنسي يزور نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة

وفد كنسي رفيع المستوى من الجمعية الوطنية للحج المسيحي بفرنسا
وفد كنسي رفيع المستوى من الجمعية الوطنية للحج المسيحي بفرنسا

بدعوة من وزارة السياحة و الاثار، وصل  مساء أمس إلى القاهرة، وفد كنسي رفيع المستوى من الجمعية الوطنية للحج المسيحي بفرنسا وعدد من الإعلاميين الفرنسيين لزيارة نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة وبعض المناطق السياحية في مصر لتنشيط حركة السياحة الدينية الوافدة إلى مصر من السوق الفرنسي.

وكان في استقبالهم بمطار القاهرة المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة الذي رحب بهم موضحا أن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج الرحلات التعريفية التي تنفذه الوزارة للترويج للمنتجات السياحية التي يزخر بها المقصد السياحي المصري ومن ضمنها السياحة الدينية.


ومن المقرر أن يقوم الوفد بلقاء وزير السياحة والأثار وعدد من المسئولين بالدولة والشخصيات العامة في مصر لمناقشة أحياء مسار رحلة العائلة المقدسة لوضعها ضمن البرامج السياحية للجمعية.

وتولي وزارة السياحة والأثار اهتماما كبيرا بمنتج رحلة العائلة المقدسة الذي يعد من المنتجات السياحية التي تنفرد بها مصر تنافسياً عن بقية بلدان العالم نظراً لأنه أطول مسار حج في العالم يقع في دولة واحدة، إذ يمتد من رفح شمال شرق البلاد مروراً بمنطقة الدلتا ثم القاهرة ليشمل كافة الأماكن التي مرت بها العائلة المقدسة خلال رحلتها في مصر.

الجدير بالذكر أن وزارة السياحة والاثار كانت قد نظمت عدد من الرحلات التعريفية (FAM Trips) للترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة لأهم ممثلي الكنائس بمختلف الأسواق السياحية ومنها اسبانيا وايطاليا والبرازيل والولايات المتحدة الامريكية بالإضافة إلى منظمى الرحلات العاملين بهذا المجال وكذلك ممثلي أهم وسائل الإعلام.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا