مؤتمر القوى الناعمة يشيد بالدور التنويري لمصر في محاربة الشائعات

مؤتمر القوى الناعمة والسلام العالمى يشيد بالدور التنويرى لمصر فى توصيل الحقائق ودحض الاكاذيب
مؤتمر القوى الناعمة والسلام العالمى يشيد بالدور التنويرى لمصر فى توصيل الحقائق ودحض الاكاذيب

أشاد المشاركون في مؤتمر القوة الناعمة والسلام العالمي فى دورته الثانية، والذي استضافته جمعية مصر الجديدة مساء أمس الاحد، بالدور التنويري الذي تقوم به مصر باستخدمها للقوى الناعمة لتوصيل الحقائق ودحض الأكاذيب من خلال الإعلام وهو أحد أدوات القوة الناعمة، وأكدوا أن استخدام «القوة الناعمة» بات أكثر أهمية على مستوى العلاقات الدولية، وكذلك على مستوى التعامل مع الرأي العام الداخلي.

وأكد د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة  في كلمته خلال المؤتمر، على ضرورة نشر القوة الناعمة بين فئات المجتمع ، وعمل سياسة موحدة للقوة الناعمة، والتركيز على القوة الناعمة في الفن و الإعلام المصري.
شارك في المؤتمر؛ د.هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، والمخرج وائل إحسان والفنانون سيمون ونضال الشافعي وسامح الصريطي، و محمود حجاج مؤسس مبادرة الألف كتاب والمدير التنفيذي لها ، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة.


ورحبت الفنانة سيمون، بمبادرة الألف كتاب وأعلنت عن مشاركتها الفعلية لدعمها ونشرها بين أفراد المجتمع وأكدت على أن القراءة تعد إحدى الأدوات الناعمة التي تقف في وجه التطرف والأفكار الهدامة وأن دولة العدل والقانون داعمة قوية للأدباء والمثقفين والمبدعين.


وقال محمود حجاج، مؤسس مبادرة الألف كتاب فكرة المبادرة نشأت من خلال حضوره إحدى حفلات التوقيع لمس فيها معاناة الكتاب والناشرين في طرح كتبهم ولابد من اشراك الشباب حول فكرة مخاطبة المجتمع في نشر الثقافة والعمل على نشر حفلات توقيع الكتب ، وبدأت المبادرة عمل حلقة وصل مع المنتجين لعرض الأفكار ومشاريع الشباب الثقافية.