محافظ سوهاج يتفقد منطقة آثار الحواويش بأخميم

محافظ سوهاج يتفقد منطقة آثار الحواويش بأخميم 
محافظ سوهاج يتفقد منطقة آثار الحواويش بأخميم 

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، صباح اليوم، مشروع تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش بأخميم، للوقوف على آخر المستجدات ونسب التنفيذ بالمشروع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجارية، وتذليل أي عقبات قد تواجه تلك المشروعات، واستمع إلى شرح مفصل عن المنطقة وما تحويه من آثار.

وأكد محافظ سوهاج، خلال جولته، أن سوهاج تتمتع بالعديد من مقومات الجذب السياحي وتنوع الحضارات، فضلاً عن الآثار من مختلف العصور، ومنها منطقة آثار الحواويش بأخميم والتي تضم 800 مقبرة أثرية من الأسرة الأولى والثانية.

وقال "الفقى"، إن تكلفة مشروع تطوير منطقة آثار الحواويش بأخميم، تصل إلى 15 مليون تقريبا، شاملة إنشاء سور لحماية المنطقة، وسلالم للوصول إلى المقابر، ومنطقة استقبال واستراحة، وقاعة زجاجية، وكافيتريا سياحي، ومنفذ لبيع التذاكر بالإضافة إلى توصيل المرافق من مياه وكهرباء، وإعادة رصف الطريق المؤدي لمنطقة المقابر، لافتًا إلى أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت أكثر من 90%.

ووجه "الفقي"، باتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع شركتي المياه والكهرباء للانتهاء من توصيل المرافق للمنطقة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع، والذي من المتوقع افتتاحه خلال شهر مارس القادم.

كان محافظ سوهاج، أجرى جولة ميدانية أمس، تفقد خلالها متحف سوهاج القومي، وذلك في إطار خطة المحافظة لدعم قطاع السياحة والآثار، ووضع سوهاج على الخريطة السياحية.