بتكلفة 5 ملايين جنيه.. تطوير مديرية المالية لتطبيق التحول الرقمي بالإسماعيلية

 اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية
اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية

تفقد اليوم الأحد، اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، مقر المديرية المالية بشارع شبين الكوم لمتابعة وتفقد ما يجرى تنفيذه من أعمال التطوير والتوسعات الجديدة لرفع كفاءة مقر المديرية والتي تبلغ تكلفتها ما يتجاوز خمسة ملايين جنيه، وذلك تمشيا مع الاستعدادات والتجهيزات لتطبيق منظومة التحول الرقمي الجديدة .

رافق المحافظ كل من اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد، ووائل حمزة رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية، وجميع وكلاء الوزارات ومديري العموم لمختلف المديريات الخدمية وأعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وخلال الزيارة أكد محافظ الإسماعيلية أنه لا شك أن المشروع القومي للتحول الرقمي سيُحدث نقلة نوعية في مجال توفير الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات،ويُسهم في تيسير الإجراءات وتحسين مستوى الخدمة والتخفيف من المعاناة التي كان من الممكن التعرض لها في وقت سابق، وهو ما يأتي في إطار جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الأداء في الأجهزة الحكومية وتلبية احتياجات المواطنين.

وقال إنه في نفس الوقت هناك جهود متواصلة لتطبيق آلية التحول الرقمي وميكنة مختلف الخدمات الحكومية تمهيداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مع إنشاء وتطوير قاعدة البيانات القومية الموحدة اللازمة لدعم واتخاذ القرار بشكل سريع وآمن ، بالإضافة إلى تقديم كافة المعلومات المتاحة لتشجيع الاستثمار في مختلف المجالات.

وأضاف بشارة  أنه لابد من التركيز والاهتمام بتطوير ورفع كفاءة العنصر البشري وإعداد برامج تدريبية مكثفة لتأهيل ورفع كفاءة القوى البشرية لمواكبة التطور التكنولوجي والتحديات الجديدة و تمشيا مع منظومة التحول الرقمي. 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا