أكبر تجمع للجاليات المصرية في أوروبا يعلنون تضامنهم مع الدولة

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

اجتمع ممثلي الجاليات المصرية في أوروبا وقيادات الاتحاد العام للمصريين في الخارج للعمل في مظلة واحده تحت لواء الوطن، و شهدت مدينة تورينو الايطالية توقيع الاتفاق النهائي بين اتحاد الجاليات المصرية في أوربا ومقره في سويسرا والاتحاد العام للمصريين في الخارج.

وبمقتضاه يعمل الجميع بشكل متعاون في مجالات ثقافية واجتماعية مختلفه ، وقع الاتفاق م. اسماعيل احمد علي والدكتور ابراهيم يونس رئيسا الإتحادين .

 حضر الجلسة الافتتاحية عدد من الضيوف وممثلي الجاليات من ايطاليا و فرنسا والمانيا وانجلترا ورومانيا والسويد واليونان وسويسرا وبلغاريا وممثلين عن ايرلندا وهولندا والنمسا وقد زاد عدد الحضور عن النصاب القانوني للإنعقاد .

وشهد الاجتماع انتقال رئاسة اتحاد الجاليات المصرية إلى ايطاليا تسلم الدكتور ابراهيم يونس المسئولية اعتبارا من يناير ٢٠٢٠ لمدة عام ، وحضر الاجتماع مساء السبت أعضاء الأتحاد في أوربا والرئيس الجديد د. ابراهيم يونس والامين العام ، وحضر كذلك رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج والامين العام .

وقال السيد محمود فضل امين عام الجاليات في أوربا ان فرصة انتقال الرئاسه كانت ملائمة لتوقيع الاتفاق حيث لا يخفى على الجميع ان اتحاد المصريين في الخارج هي الجهه التي تعمل تحت مظلة الدولة المصرية ورقابتها وإن لم الشمل من الموضوعات التي يجب الاهتمام به .

وقال علاء سليم امين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج أن البروتوكول النهائي الذي تم توقيعه يشمل تعاونا في شتى المجالات بما فيها تبادل الخبرات الإدارية وإيفاد فرق طبية ونقل للتكنولوجيا الاوروبيه للاستفادة منها في الوطن ، كما يشمل الاتفاق إعداد دورات توعوية لأبناء الأجيال المتعاقبة من المصريين لضمان ارتباطهم وللوطن الأم .

وأضاف سليم أن التوصيات شملت التأكيد على التفاف أبناء اوطن في الخارج الحاضرين حول الرئيس عبد الفتاح السيسي وخول سياسة الدولة المصرية في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط .