الزعيم الكردي: ابتعاد قوات التحالف يتيح الفرصة لعودة الإرهاب

مسعود بارزاني
مسعود بارزاني

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، في منتجع صلاح الدين، اليوم الخميس، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر والوفد المرافق له ويضم القنصل العام الأمريكي في أربيل ستيفن فاجن وعدد من المستشارين في الخارجية الأمريكية.

بحث الجانبان، المستجدات الأخيرة المتعلقة بأوضاع العراق والتوترات التي شهدتها المنطقة مؤخرا، وأكد الدبلوماسي الأمريكي على التزام بلاده بأمن العراق وإقليم كردستان؛ معبرا عن أمله في أن تعود العملية السياسية في العراق إلى مسارها الصحيح، وعودة الاستقرار.

وأشاد بارزاني، بالدور الكبير الذي لعبته قوات التحالف في حسم المعركة ضد الإرهاب، محذراً في الوقت نفسه من أن ابتعادها عن المنطقة سيمنح الفرصة لعودة وتنامي الإرهاب بعناوين مختلفة.

كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم الخميس، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، بحضور القنصل العام الأمريكي في أربيل ستيفن فاجن، بحسب بيان أصدره المكتب الإعلامي للحكومة.

وجاء في البيان، أن رئيس حكومة إقليم كردستان عبّر عن قلقه إزاء التصعيد في المنطقة في أعقاب الأحداث الأخيرة، وأكد في الوقت نفسه على أهمية تهدئة الأوضاع.

واتفق الجانبان، على ضرورة احتواء الموقف، وتشكيل حكومة فعّالة ومسؤولة في بغداد تكون لها علاقة قوية مع إقليم كردستان وتحترم حقوقه الدستورية.