وزيرا الثقافة والشباب والرياضة يوقعان بروتوكولاً للتعاون بين الوزارتين

وزيرا الثقافة والشباب والرياضة يوقعان بروتوكولا للتعاون بين الوزارتين
وزيرا الثقافة والشباب والرياضة يوقعان بروتوكولا للتعاون بين الوزارتين

وقعت د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بروتوكولاً للتعاون يهدف إلى إتاحة تقديم الأنشطة والفعاليات الفكرية والفنية التى تنظمها الوزارتين فى المواقع التابعة لهما والمنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية ممثلة في قصور وبيوت الثقافة، المسارح القومية، المكتبات العامة ومراكز الشباب والأندية.

وقالت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إن البرتوكول يأتى تجسيداً لإيمان الدولة بقدرة القوى الناعمة فى تطوير الوعى وتشكيل الوجدان، كما أنه يعمل على توسيع قاعدة نشر التنوير بين النشء وفتح آفاق جديدة للشباب لاكتشاف وتوجيه طاقاتهم الابداعية وتوظيفها بما ينعكس إيجابا على المجتمع.

وأضافت أن البروتوكول يعد نموذجاً للشراكة بين المؤسسات الحكومية التى تتكاتف وتتضافر جهودها لتنفيذ إستراتيجية الوطن الهادفة إلى بناء الانسان والارتقاء بالفكر المجتمعى، مشيرة إلى خطة وزارة الثقافة الطموح لتكثيف وصول المنتج الثقافى إلى ربوع مصر خاصة القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا.

من جانبه أكد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن التعاون بين وزارتى الرياضة والثقافة ليس بجديد لذلك يمكن أن نطلق على بروتوكول اليوم مذكرة تفاهم تتم تحت مظلة تفاهم دائم بين الوزارتين، وكشف أن بناء الإنسان من أهم الأمور فى الدول، وهو يعنى الاهتمام بالجوانب الثقافية والفكرية والاجتماعية والبدنية وهو ما يتم من خلال البروتوكول الذى يخدم الجوانب الثقافية والقدرة على التفكير، فمصر لديها زخم من مراكز الشباب وبيوت الشباب لذلك سيتم استغلالها لتطوير فكر وثقافة الشباب لبناء العقول، وأضاف أن التوسع فى مراكز الشباب يعمل بالتوازي مع قصور الثقافة لاكتشاف المواهب.

يشار إلي أن بنود البرتوكول تمثل توأمة بين وزارتى الثقافة والشباب والرياضة لتنمية القدرات الفنية والفكرية لأبناء مصر من خلال تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة فى مختلف المقرات التابعة، إلى جانب تبادل تقديم الدعم المالي واللوجستي للفعاليات المحلية والدولية والتى تنظمها كلاً من الوزارتين.