بالوثائق وعلى التلفزيون.. الحرس الثوري يستعرض تفاصيل هجوم «عين الأسد»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن العميد رمضان شريف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، أنه سيتم استعراض تفاصيل الهجوم الصاروخي على قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق.

وقال شريف، إن العميد أمير علي حاجي زاده، قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس، سيستعرض تفاصيل الهجوم الصاروخي على القاعدة في لقاء تلفزيوني، بحسب وكالة أنباء "فارس". 

وأشار شريف إلى أنه من  المقرر أن يقوم العميد حاجي زاده في حوار مع التلفزيون "بشرح وتبيان أبعاد العمليات الكبرى والتاريخية التي أطلق عليها الشهيد سليماني ونفذت بكلمة السر يا زهراء فجر الجمعة، ويكشف خلالها عن بعض الوثائق".

وقال شريف إنه "اثر الاتصالات العديدة التي تلقيناها من وسائل الإعلام، والحرب النفسية الهائلة التي تشن من قبل وسائل الإعلام الأمريكية والصهيونية والسعودية للإيحاء بضآلة الصفعة الانتقامية الأولى الموجهة من الشعب الإيراني للجريمة الإرهابية التي ارتكبها النظام الأمريكي العدواني والاحتلالي باغتياله الفريق الحاج قاسم سليماني ورفاقه، سيقوم قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري باستعراض تفاصيل هذه العمليات".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس، الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

وأكد الحرس الثوري أن العملية تأتي انتقاما لمقتل القائد العسكري قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، وأطلق على العملية اسم "الشهيد سليماني".