عبدالعال: لأول مرة القطاع المصرفي يساهم في تطوير منظومة التعليم

 اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن المحافظة تحرص على التعاون مع المجتمع المدني لدفع جهود التنمية، مشددا على أن التعاون مع إتحاد بنوك مصر أمتد من تطوير البنية التحتية ليشمل قطاع التعليم في المحافظة.

 

واضاف عبد العال، أن مبادرة الإتحاد "من عشوائية إلى عيشة وهوية" كان لها أثر نوعي لتطوير المناطق العشوائية في حلوان، حيث امتدت أعمال التطوير التي لم تقصر فقط بالبنية التحتية للمناطق ولكن أمتدت لتطوير المدراس مما ساهم في تشجيع المحافظة على تخصيص قطعة أرضي على مساحة 5 أفدنة لإنشاء مدرسة "هويتنا".

 

وأكد محافظ القاهرة، أن مبادرة الأتحاد تعد تجربة رائدة ليس على المستوى المحلي فقط ولكن على المستوى الدولي أيضا، مضيفا أنه لأول مرة يتحالف القطاع المصرفي لتطوير منظومة التعليم والتي تقع على رأس أولويات الدولة.

 

وأشار إلى أن الدولة تحرص على الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم منظومة تعليمية جديدة وتفعيل الدور المجتمعي في خطيط التنمية بمحافظة القاهرة في جميع المجالات.

 

جاء ذلك خلال توقع اتحاد بنوك مصر بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظة القاهرة وذلك لإنشاء "مدرسة هويتنا " والتي تعد أول مدرسة رسمية مستدامة.

 

يذكر أن المدرسة تقام على مساحة ٢٣٢٩٦م وتشمل على ٥٦ فصلا حيث تستوعب ١٦٨٠ طالبا ويوحد بها جميع المراحل التعليمية.