اتحاد بنوك مصر: تخصيص 450 مليون جنيه لطوير «عشوائيات» القاهرة والجيزة

الدكتورة داليا عبد القادر رئيس لجنة التنمية المستدامة
الدكتورة داليا عبد القادر رئيس لجنة التنمية المستدامة

قالت الدكتورة داليا عبد القادر رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، إن "هويتنا " ليست مدرسة جديدة فقط بل هي رؤية ومفهوم المدرسة مصرية تجسد العلاقة التفاعلية بين "التعليم" و "الهوية" و "التنمية المستدامة"، حيث أنهم يشكلون مثلث حيوي أضلاعه تخدم النمو والتنمية والأمن القومي المصري.

وأوضحت أن اتحاد بنوك مصر، أعلن عن تخصيص أكثر من 450 مليون جنيه خلال الأربع سنوات الماضية ساهمت فيه كل البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري لتطوير المناطق العشوائية بمحافظتي القاهرة والجيزة ضمن مبادرته "من عشوائية إلى عيشة وهوية".

وأشارت عبد القادر، إلى أن الإتحاد لم يقتصر دوره فقط على التمويل بل قام بتوفير منظومة متكاملة تشمل الرؤية والهوية المؤسسية والتصميم المتكامل، مؤكدا أن الاتحاد يحرص أيضاً على توفير السياسات الخاصة بالتشغيل بالمدرسة، عبر توفير جهة الإدارة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة في العملية التعليمية بالمدرسة وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جاء ذلك خلال توقع اتحاد بنوك مصر، بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظة القاهرة، لإنشاء "مدرسة هويتنا" والتي تعد أول مدرسة رسمية مستدامة.

يذكر أن المدرسة على مساحة ٢٣٢٩٦متر وتشمل على ٥٦ فصلا حيث تستوعب ١٦٨٠ طالبا ويوحد بها جميع المراحل التعليمية.