محافظ القاهرة: يرصد مكافأة لمن يضبط سيارات تلقي «الردش» بالشوارع

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة
اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة

أكد خالد عبد العال محافظ القاهرة، على أن هناك تنسيق مع وزارة الداخلية والمنطقة المركزية لضبط السيارات التي تلقى بالردش الناتج عن أعمال البناء والتي تؤثر على السيولة المرورية بالشوارع والمحاور، مشددا على أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة على السيارات المخالفة ومصادرتها كما تم رصد مكافأة للقائمين على عملية الضبط .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة المحافظ وحضور نائبيه للمنطقتين الغربية والشرقية والسكرتير العام والمساعد والمسئولين التنفيذيين  بالمحافظة.

ووجه عبد العال، التحية للجهد الذي بذلته القوات المسلحة ووزارة الداخلية في تأمين احتفالات الأقباط بميلاد السيد المسيح مثمناً الجهود التي تبذلها القوات المسلحة في تأمين الجبهتين الداخلية والخارجية في ظل الظروف الدولية التي تحيط بالبلاد.

وأشار المحافظ، إلى أن مديريــة التربيـــة والتعليـــم بالقاهــرة أنهت استعدادها لامتحانات نصف العام الدراسي 2019 /2020 حيث  تبدأ الامتحانات للمواد الأساسية حسب الخريطة الزمنية لوزارة التربية و التعليم منسقة حسب المراحل و نوعيات التعليم المختلفة. 

وأضاف أن المدارس أنهت استعدادات البنية التحتية من خلال تشكيل لجـان النظام والمراقبة بالمدارس والانتهاء مــن الصيانـة البسيطة « إضاءة، وزجاج شبابيك، ودورات مياه» كما تم عـمل أكـثر مـن ورشـة عمـل لواضعي الامتحانات لتنفيذ تعليمات الوزارة و المركز القومي للامتحانات و مطابقة مواصفات الورقة الإمتحانية علي جميع الامتحانات كما تـم الانتهاء مــن طباعــة الامتحانات بالمطبعة السرية وتظريفها . 

وأشار إلى انتهاء مديرية التربية والتعليم من تسليم التابلت لطلاب الصف الأول بالكامل  مضيفاً أن امتحانات الصف الأول الثانوي سوف تكون حسب المواصفات الإمتحانية وهي ورقيــة فتــرة مسائية حسب جدول الوزارة وموحدة على مستوى الإدارات التعليمية سواء كانت مدارس عامة أو خاصة وسيسمح للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي Open book، في حين ستكون امتحانات الصف الثاني الثانوي الكترونياً حسـب تعليمات وزارة التربية والتعليم سوف تكون الكترونياً كما تم الاستـعداد بإعـداد امتحانات ورقـية للفئات الأخــرى «الدمــج، الخدمــات، المنــازل، السجون ، مستشفى الأورام 57357 ) .

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بالاهتمام بحل مشاكل المواطنين والحرص على عقد لقاءات دورية معهم والتعاون مع أعضاء مجلس النواب في تقديم الخدمات للمواطنين والتواصل مع الشباب لنقل الخبرات لهم والاستفادة من أفكارهم في وضع الرؤى المستقبلية للعاصمة داعياً أعضاء المجتمع المدني للمشاركة في الحراك الكبير الذي تشهده القاهرة في إقامة المشروعات وأعمال التطوير.

وأكد أن معدل النمو الاقتصادي بمصر بلغ 5.6  بما يدل على أن عملية الإصلاح الاقتصادي تسير في الطريق الصحيح مطالباً رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين في القيام بحملات مراقبة الأسواق وضبط الأسعار ليشعر المواطن بنتاج عملية الإصلاح والتوسع في نشر منافذ بيع السلع مع كافة الجهات المعنية .