«فيفو»: مصر سوق إستراتيجي.. وتوسعات بأفريقيا خلال 2020

فيفو
فيفو

أعلنت شركة فيفو العالمية لصناعة الهواتف الذكية، اعتزامها التوسع خلال عام 2020، في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وذلك بعد مرور 6 أشهر فقط من دخولها للمنطقة، وإطلاق أعمالها فيها.

ومنذ اعلان "فيفو" عن خططها للتوسع في المنطقة أواخر يوليو 2019، تمكنت الشركة من دخول 14 سوقاً جديداً بالمنطقة بما في ذلك أسواق مصر والمغرب وجنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتواصل "فيفو" توسيع وزيادة قنواتها البيعية وتقديم هواتف ذكية رائدة ومبتكرة لكل عملائها.

وفي عام 2020، تواصل "فيفو" جهودها خاصة بعد نجاح هاتفي Vivo، V17 Pro وS1 ، اللذان اكتسبا شعبية كبيرة في مصر خاصة بين فئة الشباب، وهو ما ساهم في دعم الشركة خلال مرحلة الانطلاق في السوق المحلي، فخلال 3 أشهر فقط من انطلاق عملياتها التشغيلية في مصر، أطلقت Vivo 8 هواتف، ففي أكتوبر الماضي أطلقت Vivo أول 4 هواتف ذكية لها في مصر، وهم Y17, Y15, Y12 وY90. وبعد النجاح الكبير الذي حققته الهواتف الأربعة الأولى، أطلقت Vivo هاتفي V17 Pro وS1 في نوفمبر الماضي، وأخيرا هاتفي Y19 وY11. وقد ساهمت عمليات الإطلاق المتتالية والناجحة لهواتف Vivo الذكية في جعل السوق المصري واحداً من أهم 3 أسواق للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط. 

وقال جيت زو، رئيس شركة فيفو لأفريقيا والشرق الأوسط: "مع بداية عام 2020، تواصل Vivo دراستها للأسواق التي تعمل بها للتعرف على الاحتياجات المتنوعة للمستهلكين بها وتحديد منتجاتنا وخدماتنا التي توفر أفضل الخصائص والمعايير العالمية للابتكار والابداع، من أجل تقديمها لمستهلكي المنطقة. إنّ أهم ما تسعى اليه علامة Vivoالتجارية العالمية هو جعل المستهلكين يستمتعون بحياة استثنائية من خلال التكنولوجيا المتطورة بحيث نكون العلامة التجارية الرائدة والأكثر تأثيراً في ثقافة وحياة شباب المنطقة بأكملها. ولهذا السبب، قام فريق بحوث Vivo قبل دخولنا لأسواق المنطقة بزيارة العديد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا واجراء دراسات وبحوث عميقة للسوق ومكثفة حول احتياجات المستهلكين فيها".

وأضاف أن استثمارات Vivo الكبيرة ودخولها لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا لم يكن من قبيل الصدفة، فطبقاً لإحصائيات الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA)، ستصل مساهمة قطاع الهواتف المحمولة في أفريقيا والشرق الأوسط لأكثر من 220 مليار دولار بحلول عام2023، حيث تستفيد دول المنطقة من تطوير وانتشار مشروعات البنية التحتية التكنولوجية وصعود خدمات المحمول ونشر خدمات وهواتف الجيل الخامس G5. وبداية من أكتوبر 2019، قامت 10 شركات لتشغيل خدمات المحمول بإطلاق خدمات الجيل الخامس5G على نطاق تجاري في 5 دول خليجية.

وأضاف ديفيد كي-الرئيس التنفيذي لشركة Vivo مصر: "يتمتع السوق المصري بأهمية استراتيجية باعتباره سوقاً رئيسياً لنا في المنطقة، ولهذا نحن على ثقة من قدرتنا على زيادة تواجدنا وتوسعنا في مصر، وترسيخ مكانتنا خلال العام الجديد 2020".

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي