صور| محافظ الجيزة يوجه بحملات نظافة ورفع الاشغالات بمحيط الكنائس

محافظ الجيزة يوجه بحملات نظافة ورفع للإشغالات بمحيط الكنائس
محافظ الجيزة يوجه بحملات نظافة ورفع للإشغالات بمحيط الكنائس

دفعت محافظة الجيزة، بفرق النظافة بعدد من القطاعات بنطاق المحافظة استعداداً لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، حيث وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بتكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات من محيط الكنائس مع رفع كفاءة الشوارع المحيطة بها، إضافة إلى التأكد من كفاءة أعمدة الإنارة بالشوارع وإجراء الصيانات اللازمة لها.

كما وجه محافظ الجيزة، هيئة النظافة برفع أي مخلفات متراكمة في مناطق الاحتفالات وبمحيط دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها، مؤكداً على إلغاء الإجازات للعاملين بالحدائق العامة وقطاعات النظافة.

كما تقرر إيقاف جميع الإجازات والراحات لجميع الأطباء البيطريين العاملين بقطاع المجازر والتفتيش على اللحوم في أيام الإحتفالات وتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات لضبط المخالفين، كما تم مراجعة مخرات السيول بمركزى ومدن الصف وأطفيح للتأكد من جاهزيتهما ومتابعة الأرصاد الجوية للوقوف على الحالة الجوية للمحافظة خلال الأعياد.

 ولفت محافظ الجيزة، إلى أنه تم التنسيق مع شركه مياه الشرب والصرف الصحى للدفع بسيارات شفط مياه الأمطار فى حاله هطول الأمطار والإهتمام بالشوارع والطرق الرئيسية ومطالع ومنازل الكبارى لتسيير الحركة المرورية.

كما طالب المحافظ، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لرفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح قطعيًا بإنتظار أي سيارات بمحيط الكنائس .

ومن جانب أخر، قام محافظ الجيزة، بزيارة إلى كنيسة الأقباط الإنجيليين بالجيزة للمشاركة في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد نيابةً عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤكداً أن ما تشهده الدولة المصرية ممثلة في عنصري الأمه من ترابط وتحاب لهو الدعامه الرئيسية للحفاظ على الوطن ومواجهة كافة محاولات التفرقة التى يحاول البعض زرعها بغرض التخريب متمنياً للحضور من رعاية الكنيسة الإنجيلية وللشعب المصرى الأمن والرخاء.