اليوم.. الحكم علي متهم زور محررات رسمية بالدرب الأحمر

محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، الحكم على متهم  زور محررات رسمية بالدرب الأحمر.

يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد علي وعضوية المستشارين صفاء الدين أباظة وحاتم راشد وأمانة سر محمد علاء حمزة وإسلام عاشور. 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم "ي .ح"، بالاشتراك مع أخر مجهول في ارتكاب تزوير محرر رسمي هو التوكيل رقم ٣٧٢٧ لسنة ٢٠٠١ والمنسوب صدوره لمكتب توثيق قليوب وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفقا على انشاءه على غرار المحرر الصحيح الذي أصدرته تلك الجهة وساعده في البيانات المراد اثباتها فقام المجهول بتدوينها والتوقيع عليها بتوقيعات نسبها زورا للموظفين المختصين بتلك الجهة وبصمها باختام مقلدة عزاها زورا لذات الجهة.

وأضافت التحقيقات اشتراك المتهم مع اخر مجهول في تزوير في محرر رسمي هو التوكيل رقم ١٠ ج لسنة ٢٠٠٠ والمنسوب صدوره لمكتب توثيق الاهرام وكان ذلك بطريق الاصطناع بان اتفقا علي انشاءه علي غرار المحرر الصحيح الذي اصدرته تلك الجهة وساعده في البيانات المراد اثباتها فقام المجهول بتدوينها والتوقيع عليها بتوقيعات نسبها زورا للموظفين المختصين بتلك الجهة وبصمها باختام مقلدة عزاها زورا لذات الجهة  واستعمال المتهم المحررين المزورين كما قام بواسطة الغير بتزوير اختام لجهتين حكومتين خاتم شعار الجمهورية و الخاتم الكودي الخاصين بمكتب توثيق قليوب والاهرام واستعملهم بان بصم بهم علي المحررين المزورين.

وأكدت التحقيقات اشتراك المتهم وأخران مجهولان بطريقي الاتفاق والمساعدة بينهما مع موظف عمومي حسن النية أمين سر الدائرة ١٠ تعويضات جنوب القاهرة في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو محضر الجلسة في القضية رقم ٢٢١٠ لسنة ٢٠٠٢ تعويضات كلي جنوب القاهرة وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها بان اتفق مع المجهولين على أن يمثل أولهما امام المحكمة في القضية المذكورة وينتحل اسم محمد .ر المحامي بموجب المحرر المزور والثاني ينتحل صفة اسم محمد ت. المحامي.