رئيس الجمارك: ملتزمون بتخفيض جمركي على سيارات الغاز الطبيعي ٣٥٪

رئيس الجمارك
رئيس الجمارك

كشف السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، عن التزام المصلحة بتنفيذ كافة الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع الشركاء الدوليين في جميع الأوقات المتفق عليها .

وأشار إلى أن تخفيض الضريبة الجمركية على السيارات التي تعمل بنظام الغاز تقدر بنحو 35%، بالإضافة إلى 25% نسبة تخفيض على السيارات الهايبرد و تطبيق الزيرو الجمركي على التعريفة الجمركية على السيارات الكهربائية.

وأضاف نجم خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الرابع لرابطة تجار السيارات مصر، أن المصلحة قامت بإضافة 275 بند جديد على قوائم الجمركية، لافتا إلى مناقشة قانون جديد للجمارك بلجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، يهدف لإحكام الرقابة على الموانئ المصرية ويتمثل في ٩٢مادة خاصة بالجمارك والإعفاءات وهي المرة الأولى منذ ٥٥ عاما يتم عمل قانون جديد يتناسب مع العصر ويتواكب مع التكنولوجيا الجديدة .

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، أنه لأول مرة مصلحة جمارك تقوم بتقسيط الضريبة الجمركية على المعدات والماكينات الخاصة بالإنتاج.

وعلى جانب أخرى قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن مؤتمر السيارات السنوي الرابع يعد من أهم المحافل التي تيسر الالتقاء مع تجار السيارات من جميع محافظات مصر .

وأضاف أبو المجد خلال كلمته أننا ساهمنا في فض 12 نزاع بين تجار والمستهلكين عبر لجنة فض منازعات، وبلغت الحصيلة الإجمالية 65مليون جنيه، كاشفا أن الرابطة قامت بافتتاح ثلاث فروع جديدة في المنصورة والبحيرة وبورسعيد.

الجدير بالذكر أن المؤتمر سيشهد 5 جلسات تناقش الرؤية الحديثة لتصنيع السيارات الكهربائية والمعوقات التي يتعرض له قطاع السيارات مع وزارة المالية وكذلك مع مصلحة الجمارك وكذلك يناقش تطبيق اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية في يناير الماضي، وتطبيق اتفاقية الشراكة المصرية التركية في مطلع 2020، والدور الفعال في التعاون مع مصلحة الجمارك.

والمؤتمر سيناقش أيضا تراجع أسعار الفائدة ومدى الاستفادة منها، كما سيشهد عقد جلسة حول آليات حماية المستهلك وإستراتيجية الجهاز لضبط أسواق السيارات ومستقبل السيارات في مصر وتوقعات السوق في الفترة المقبلة وكيف يمكن النهوض بقطاع السيارات في مصر.
 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا