من يتحكم في أغاني المترو.. "عبدالهادي" يجيب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ينزعج الكثيرون من ركاب مترو الأنفاق، من الأغاني التي تبث عبر الإذاعة على مدار اليوم بجميع المحطات، فيفصل الأغلبية عموم الهدوء في المرفق، بينما يغضب فريق ثاني من محتوى الأغاني متعللين بكونها غير مناسبة للذوق العام، وتغفل الأحداث الداخلية، مثل ذكرى الانتصارات والمناسبات الاجتماعية المهمة.

وتواصلت "بوابة أخبار اليوم"، مع مترو الأنفاق، للوقوف على أسباب الشكاوى من الأغاني التي تبث على مدار اليوم، وكيفية التغلب على هذه المشكلة.

رد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، مؤكدا أنهم استقبلوا خلال الفترة الماضية، شكاوى من الركاب تتعلق بالأغاني التي تبث عبر إذاعة المحطات، والتي جاءت أغلبها "رومانسية" وأخرى "هابطة"، وثالثة لا تليق ولا تتناسب مع الأحداث الداخلية، موضحا أن هذه الإذاعة تابعة لإحدى شركات الدعاية والإعلان المتعاقد معها، وهي المختصة ببث هذه الأغاني، وليست شركة المترو.

وأوضح "متحدث المترو"، أنهم استقبلوا عدة شكاوى على الرقم الساخن لمترو الأنفاق وكذلك منظومة الشكاوى الحكومية، -بواقع 10 شكاوى يومية-، بكون هذه الأغاني غير مناسبة للأحداث السياسية، مثل ذكرى 6 أكتوبر وغيرها من أيام الاحتفالات الوطنية، وبالفعل تم إبلاغ الشركة المختصة، ووقفها تماما.

وأشار "عبدالهادي" إلى أنهم يستقبلون يوميا شكاوى من الركاب ويقومون بحلها بقدر الإمكان وعلى وجه السرعة، لافتا إلى أنها لا ترتبط بمترو الأنفاق فقط، بل متنوعة وارتبطت بجميع المصالح الحكومية، مثل الحذف من التموين والمحذوفين من معاش «تكافل وكرامة»، وكذلك تأخر استلام شقق الإسكان، والبحث عن حضّانة، وقرار للعلاج على نفقة الدولة، وغيرها.

وأشار إلى أن إجمالي الشكاوى من مرفق المترو وحدها، بلغت 859 شكوى واقتراح خلال الـ6 أشهر الأخيرة، موزعة كالتالي: 617 شكوى فردية، و88 شكوى جماعية ، وتم حل 806 شكوى.

وأوضح أنه تم تنظيم حملات مكثفة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، مع دراسة وضع تشريع معين لمنع نزولهم إلى المرفق تمامًا والتعامل معهم، مبررا بقوله: "لأن غرامة الـ50 جنيهًا أصبحت لا تُجدي".