«القومي للمرأة» يهنئ نجلاء الأهواني لاختيارها كعضوه بالبنك المركزي المصري

 المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

قدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه التهنئة إلى الدكتورة   نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي الأسبق لاختيارها في منصب عضوة مجلس إدارة البنك المركزي المصري بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

 

أعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بتولي الدكتورة نجلاء الأهواني هذا المنصب المهم كعضوة وخبيرة اقتصادية بالبنك المركزي المصري، مضيفة أن الدكتورة نجلاء الأهواني لديها باع كبيرة في مجال الاقتصاد ولها العديد من الأبحاث التي تخدم الاقتصاد القومي. 

 

وأكدت أن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتورة نجلاء الأهواني ضمن كوكبة من خبراء الاقتصاد كعضوة بالبنك المركزي المصري دليل على الدعم المستمر للسيد الرئيس للمرأة المصرية وتمثليها في جميع مؤسسات الدولة.

 

يذكر أن الدكتورة نجلاء الأهواني قد تولت العديد من المناصب منها وزيرة التعاون الدولي الأسبق والمستشارة الاقتصادية للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وتولت العديد من المناصب الأكاديمية فقد شغلت منصب المدير التنفيذي وكبير الاقتصاديين بالمركزي المصري للدراسات الاقتصادية، ومنصب مدير مركز الدراسات الأوربية بكلية الاقتصاد.

 

وشغلت الأهواني مناصب استشارية في كل من غرفة التجارة الأمريكية في مصر، ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، وتعد ثاني سيدة تتولى وزارة التعاون الدولي بعد الدكتورة فايزة أبو النجا.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا