حوار| أمينة خليل: أحب المطبخ والسفر.. وحياتي ملكي وحدي  

أمينة خليل
أمينة خليل

هى موهبة فنية متميزة، تصعد سلم النجاح بهدوء وثقة.. لها استايل خاص وشخصية قوية وخلفية ثقافية فى مجالات عديدة ومتنوعة.. تألقت فى العديد من أدوارها، ونالت العديد من الجوائز. انها الفنانة الشابة أمينة خليل.
< ................. ؟
- رغم اننى محظوظة فأنا أرى أن الحظ وحده لا يكفى كى يستمر الفنان ولكن عليه أن يستغل هذه الفرص وينتقى جيدا ويشتغل كثيرا على نفسه وأهم شىء بالنسبة لى ألا اقبل ادواراً اخجل منها أمام اسرتى أو الجمهور. واختار العمل الفنى الذى يحمل فكرة وهدفاً وقيمة.
< ................. ؟
- ولدت فى امريكا حيث عمل والدى، وأحببت الفن والتمثيل منذ صغرى فشجعنى أهلى على الالتحاق بدروس الباليه وتعلم الغناء. تخرجت من قسم المسرح بالجامعة الامريكية بالقاهرة وقدمت أدواراً بسيطة ثم انضممت إلى ورش التمثيل وسافرت إلى الولايات المتحدة الامريكية حيث درست فى مسرح لى ستراسبرج وذهبت لموسكو لدراسة الباليه واواظب على تمرينات الباليه حتى الآن.
< ................. ؟
- أدين بالفضل لاساتذتى الذين علمونى أساس التمثيل على اصول علمية سليمة كيف اكون واثقة فى أداء أى دور بشكل طبيعى وتلقائى مثل ليلى مسعد استاذة الاخراج بالجامعة الامريكية وقبلها د. محمود اللوزى وأعتز جدا بالمخرج محمد شاكر لأنه غير مسار حياتى للافضل وتعلمت منه الكثير.
وأنا أستفيد واتعلم من كل المدارس الفنية المتنوعة فى كل عمل اشارك فيه مثل مدرسة الفنان العملاق عادل امام فى صاحب السعادة، وخالد النبوى الذى تعرفت عليه لاول مرة فى فيلم خطة بديلة فعلمنى كيف اذاكر الدور واعطى أفضل ما عندى. والعمل مع النجوم الكبار فرصة جيدة لاكتساب الخبرة والتعليم من هذا الجيل بتاريخه الحافل.
< ................. ؟
- أنا فنانة محظوظة تم تقديمى بشكل يحلم به أى فنان فى بداية مشواره سواء بوقوفى أمام النجمة الكبيرة يسرا فى شربات لوز أو المخرج الكبير محمد خان أو بالمشاركة فى البطولة الجماعية مع مجموعة من النجوم الشباب مما ساهم فى خلق جمهور كبير لى من خلال اعمال ناجحة وادوار مؤثرة ومساحة مشاهدة عريضة.
< ................. ؟
- كنت محظوظة ايضا بمشاركتى فى مسلسل طرف ثالث مع مخرج بحجم محمد بكير يؤمن بالشباب وبأفكارهم وطموحهم وموهبتهم وقدمنى للجمهور بشكل مختلف يمثل بداية مهمة لى، ولا انسى الفضل للمخرج والمنتج مروان حامد الذى شاهدنى عندما كنت اغنى فى احدى الحفلات فرشحنى للعمل مع يسرا فى مسلسل شربات لوز.
 < ................. ؟
- تعلمت من والدتى المهندسة كيف اكون قوية وطموحة وعادلة، وتعلمت منها كيف اقوم بتصليح الاشياء فى منزلنا كما تعلمت منها الديكور والتريكو وغيرها. وتعلمت من أبى حب الفن والقراءة وان المعرفة نور الحياة.
< ................. ؟
- أهوى المطبخ جيدا.. اطهو جميع الاكلات المصرية البسيطة الصحية وافضل الاسماك.
زرت كثيرا من البلاد مثل اليونان التى يتميز شعبها بأنه قريب من الشعب المصرى وكذلك ايطاليا، وباريس احلى المدن التى زرتها فى حياتى.
< ................. ؟
- كل انسان يعيش على ارضنا يجب أن يقدم أفضل ما عنده لعودة بلادنا إلى ما كانت عليه، يقدم ولو شيئاً بسيطاً يسعد المجتمع والانسانية فالمسئولية المجتمعية لابد ان يكون لها مكان كبير فى حياتنا.. هكذا تعلمت من والدتى التى تعمل فى صمت وأعتبرها نموذجاً أحتذى به.
< ................. ؟
- أحترم حياتى الخاصة وأقدسها فهى ملك لى بمفردى ولن اسمح بأن تكون مباحة للجميع واعمالى الفنية ملك للجمهور.. الزواج ليس فرحا فقط ولكنه حياة جديدة تنقسم مسئولياتها بين طرفين معاً فلذلك يجب ألا نخوضها إلا ونحن متأكدون اننا نحب الطرف الآخر وان هذا الشخص هو الذى نريد ان نعيش معه بقية حياتنا.
< ................. ؟
- كرمت من ال دير جيست وسعدت بالجائزة كثيرا لأنها جاءت عن طريق استفتاء جماهيرى وأتمنى أن يعرض علىَّ عمل أشارك فيه بالغناء والتمثيل معا بشرط ان يتطلب الدور ذلك فأنا اشتغل على نفسى كثيراً حتى احقق النجاح الذى يسعد الجمهور ويكون هادفا وذا قيمة ورسالة تخدم المجتمع.