زعيم الأغلبية بمجلس النواب: قرار برلمان تركيا بخصوص ليبيا يهدف لشيطنة المنطقة

عبد الهادى القصبي
عبد الهادى القصبي

أعلن زعيم الأغلبية البرلمانية، رئيس ائتلاف دعم مصر د. عبد الهادي القصبي، على دعم القيادة السياسية ومجلس الأمن القومى فيما اتخذته من قرارات لدعم سيادة الدول المصرية والحفاظ على حدودها  فيما تشهده المنطقة من تطورات راهنة من تدخلات عسكرية خارجية فى الشأن الليبي.

 

وأكد "القصبي" الدعم الكامل لكافة الإجراءات على مختلف الأصعدة للتصدي لأي تهديد للأمن القومي المصري استنادا إلى المادة 152 من الدستور بمنحه كافة الصلاحيات لرئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
وأوضح "القصبي" أن تركيا تحاول تأجيج منطقة الشرق الأوسط من خلال التدخلات السافرة في شئون الدول العربية الداخلية بل لشيطنة منطقة الشرق الأوسط بدعم جماعات وميليشيات إرهابية، وتوفير غطاء لها بتحويل المنطقة إلى موطن لقوى الشر والإرهاب وتهديد أمن واستقرار دول الجوار الليبي، وللتأكيد على حقيقة راسخة وهي  دعم أنقرة للإرهاب.
 
وأضاف القصبي، أن الخطوة التركية تأتي  استنادا للمذكرة الباطلة الموقعة في اسطنبول بتاريخ 27 نوفمبر، وهي تضرب بقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار الدولي بمجلس الأمن حول لبييا رقم 1970 لسنة 2011 والذي أنشأ لجنة عقوبات لبييا وحظر توريد الأسلحة والتعاون معها إلا بموافقة لجنة العقوبات وقرار جامعة الدول العربية الصادر في 31 ديمبر الماضي، عرض الحائط وماتضمنته مؤخرا بالتشديد على رفض وضرورة منع التدخلات الخارجية والتي قد ينتج عنها تسهيل انتقال العناصر الإرهابية.