تحصين 96 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالفيوم

تحصين  96 ألف رأس ماشية ضد
تحصين  96 ألف رأس ماشية ضد

أعلنت محافظة الفيوم عن تحصين 96 ألف و 574 رأس ماشية من الأبقار والجاموس ضمن الحملة القومية الثالثة لعام 2019 ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، وذلك منذ بداية الحملة في 23 نوفمبر الماضي وحتى 31 ديسمبر.

أشار الدكتور محمد أحمد عقل، مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، إلى تنفيذ 150 ندوة إرشادية خاصة بأعمال الترقيم والتسجيل والتحصين ضد مرض الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع، منذ بداية الحملة لتوعية المواطنين وأصحاب الحيوانات بأهمية التحصين، مؤكدا استمرار رفع حالة الطوارىء داخل المديرية لاستقبال استفسارات وشكاوى المواطنين وحلها.

وأضاف أن أعمال التحصين مستمرة لحين الانتهاء من تحصين باقي رؤس الماشية، مشيراً إلى التعاون مع مديريات الصحة والتضامن والزراعة والأوقاف، و التعاون مع مديريات الصحة والتضامن والزراعة والأوقاف، وفرع المجلس القومي للمرأة، ورؤساء الوحدات المحلية.

وكشف مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم عن ضبط إدارة المجازر 50 كيلو جرام لحوم بقري مخالفة للشروط بالذبح خارج المجازر الحكومية، وكذلك ضبط 124 كيلو جرام لحوم متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملات تفتيشية، لافتاً إلى تحرير المحاضر القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات.