«دبي للسياحة» تستقبل وفدا إعلاميا من ٥ دول عربية للترويج لمهرجان التسوق

صورة للوفد الاعلامى
صورة للوفد الاعلامى

استقبلت دبي للسياحة وفدا إعلامياً من مصر والمملكة العربية السعودية، الكويت، وسلطنة عمان ومملكة البحرين مع انطلاق الدورة الخامسة والعشرون لمهرجان دبي للتسوق يوم الخميس الموافق 26 ديسمبر 2019 وسط أجواء احتفالية بما يتضمنه من حفلات موسيقية، وفعاليات خاصة بالعلامات التجارية، وعروض الألعاب النارية اليومية، والسحوبات على الجوائز القيمة، والأسواق المؤقتة، والتجارب الاستثنائية وغيرها من الفعاليات المدهشة.

ومن الجدير بالذكر أن الدورة 25 من مهرجان دبي للتسوق ستكون الأكبر في تاريخه، حيث يحتفل المهرجان في يوبيله الفضي ب 25 عاماً من العروض الترويجية المذهلة، والجوائز الضخمة، والفعاليات والتجارب الاستثنائية، مما يجعله واحداً من مهرجانات التسوق الأطول استمرارية في المنطقة.

ويشهد مهرجان دبي للتسوق 2020 تقويماً حافلاً بالفعاليات التي تعكس تطور المهرجان منذ انطلاق الدورة الاولى عام 1996، والتي انطلقت بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء وحاكم دبي، والتي كانت تهدف لأطلاق مهرجان تسوق عالمي المستوى في الإمارة.

بدأ الوفد الإعلامي جولته السياحية بحضور الحفل الافتتاحي في برج بارك، وسط مدينة دبي. وتخلل الحفل الافتتاحي الذي استمر لمدة يومي العديد من الأنشطة والفعاليات والحفلات الغنائية التي أحياها كل من الشاب خالد، وشيرين عبد الوهاب، وحسين الجسمي.

وانطلق الوفد الإعلامي بعدها لزيارة السوق التراثي في منطقة السيف، والذي يوفر منصة ثقافية لمهرجان دبي للتسوق، حيث تم تصميمه ليحاكي الأسواق التقليدية في دولة الإمارات. وخلال الزيارة، تعرف الوفد الإعلامي على الثقافات المختلفة واستمتع الزوار والضيوف بالتسوق والعروض الفنية والترفيهية وتناول المأكولات المتنوعة من حول العالم في هذا السوق، الذي يمتد على مسافة 1.8 كيلومتر على ضفاف خور دبي.

ومن أهم المعالم السياحية التي أبهرت الوفد الإعلامي خلال الزيارة هو برواز دبي، الذي يتخذ من حديقة زعبيل موقعاً له. حيث تمكن الوفد الإعلامي من الحصول على فرصة تأمل مناظر بانورامية مذهلة ومشاهدة جمال مدينة دبي من على ارتفاع 150 متراً. وقاموا كذلك بالتقاط العديد من الصور التذكارية مع هذا الإطار الذي يضم كل ما ترمز إليه دبي بدءاً من مدينة ديرة القديمة ومياه الخليج العربي، وصولاً إلى الكثبان الرملية في الصحراء والمباني الشاهقة في مرسى دبي.

الجدير بالذكر أن الدورة ال 25 لمهرجان دبي للتسوق مشاركة أكثر من 1000 علامة تجارية فيما يقرب من 4000 متجر، وأتيحت الفرصة للمتسوقين خلال المهرجان للحصول على صفقات وعروض ترويجية تصل حتى 75 بالمئة، كما أتيحت لهم فرصة للتفاعل مع عدد من الفعاليات الخاصة بالعلامات التجارية من عالم الأزياء ومستحضرات التجميل ومستلزمات المنزل والأناقة وغيرها.

وقام الوفد الإعلامي بزيارة دبي مول ميركاتو مول وعبروا عن سعادتهم بالطقس في هذا الوقت من العام والذي يمتاز بالاعتدال. كما اعتبروا أن هذه الزيارة هي فرصة مثالية لمشاهدة مدينة دبي في كامل تألقها، حيق تتناغم فيها الثقافات لتجمع المقيمين من مختلف الفئات العمرية والجنسيات.

وأشارت الاحصاءات بأن دبي رحبت في يناير 2019 ب 1.61 مليون زائر من الزوار الذين يقيمون لليلة واحدة على الأقل، بزيادة تبلغ 1.5 بالمئة مقارنة بشهر يناير عام 2018 والذي شهد حضور 1.59 مليون زائر. حيث يلعب مهرجان دبي للتسوق دوراً هاماً في تعزيز هذا الأرقام مطلع كل عام، ليساهم في تعزيز مكانة دبي على الخارطة العالمية للتسوق.